مراجعة تابلت Huawei MediaPad Youth 2

اطلقت هواوي الجيل الثاني من تابلت MediaPad Youth المخصص للشباب و الفئة السعرية الإقتصادية مع ترقية المعالج و تغيير شركته المصنعة إلي كوالكوم و تحديث نسخة الأندرويد.










اليوم نقدم لكم مراجعتنا لتابلت Huawei MediaPad Youth 2 الذي يحمل شريحة إتصال و يدعم شبكات الجيل الثالث.





فيديو فتح الصندوق:


 


























التصميم:

التابلت يأتي بتصميم مطابق تماما للجيل السابق من ميديا باد يوث، فمن الخلف نجد أن غالبية التابلت مصنوع من المعدن ذهبي اللون، يحيط به إطار بلاستيكي أبيض و يزن 350 جرام.... جودة تصميم التابلت و صناعته تستحق التحية و الإمتياز.


الجانب الأيمن للتابلت يحتوي علي زر الغلق و أزرار التحكم في الصوت و الأزرار جميعها بلاستيكية... أما مدخل الشحن microUSB V2.0 فهو يتواجد بالأسفل 
أما و يجاوره مدخل السماعات القياسي.

أبعاده هي 193.4 ميلي متر طول و 120.9 عرض و سمكه 9.9 ميلي متر.



الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 1024X600
ذات جودة عالية و لكنها بالتأكيد ليست كشاشات IPS من حيث زوايا الرؤية  ... وجدنا درجة إستجاباتها لللمس ممتازة و ألوانها جيدة و زوايا الرؤية مقبولة فألوان الشاشة تبهت بعض الشيء عند النظر من الزوايا الحادة، و التابلت يفتقر إلي مستشعر ضبط الإضاءة أوتوماتيكيا.
رؤية الشاشة مقبولة  تحت أشعة الشمس مع درجة السطوع القصوي.



المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز Qualcomm Snapdragon رباعي النواه بتردد 1.2 جيجا هرتز Cortex A7 متزاوج مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجا بايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ... حيث أنه مع إستخدام التابلت ... يتراوح الرام الفارغ أثناء تشغيل برامج التواصل الإجتماعي بين 250-460 ميجا بايت و ذلك يضمن عدم التهنيج أثناء الMultitasking.


الذاكرة الداخلية للجهاز 8 جيجا بايت ... متاح منها للإستخدام 5.43 جيجابايت

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 32 جيجا بايت
و تستطيع تحميل كافة البرامج و الألعاب علي الذاكرة الخارجية...بل و إستخدام الmicroSD كذاكرة أساسية.






معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت Huawei MediaPad Youth  2 بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو Adreno 305 و قد قمنا بتجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت جميعها بكفاءة مع إرتفاع حرارة بسيط للجهاز من ناحية الغطاء المعدني.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة متناهية بدون أي frameskipping يذكر.









النظام:


التابلت يأتي بنظام جيلي بين 4.3 بتعديل هواوي Emotion UI 1.6. 
لم نعاني من مشاكل و تهنيجات في سوفت وير التابلت... إلا مشكلة بسيطة تتعلق بعداد الدقائق عند تحميل البرامج من المتجر.
عملت جميع برامج الإستخدام اليومي بكفاءة ... فقد قمنا بتحميل برامج Facebook و Whatsapp و Viber و Facebook Messenger و Skype  مع إستخدام مكالمات الفيديو بنجاح.

الإتصال:

تابلت Huawei MediaPad Youth 2 يعمل كتليفون كامل فهو يحتوي علي شريحة إتصال من حجم ال Mini-SIM تدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث ... للإتصال الصوتي و للدخول علي الإنترنت.
التابلت لا يحتوي علي سماعة إتصال أمامية... لذلك لعمل إتصالات من خلال التابلت سيكون عليك الإتصال من خلال الـLoudspeaker أو سماعة الhandsfree earphones المرفقة أو بإستخدام سماعة بتقنية البلوتوث.
هناك ميزة ال Harassment filter و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم.


الجهاز به واي فاي 8.2.11 b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا و يدعم خصائص WiFi Direct و DLNA... و بلوتوث.

التابلت يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS ... قمنا بإختبارها و قد أتت لنا بنتائج دقيقة و سريعة جدا و ذلك بفضل رقاقة Qualcomm المستخدمة.



الكاميرا:

كاميرا التابلت الخلفية 3 ميجا بيكسل بضبط بؤري ثابت دون فلاش تأتي بصور مقبولة  بالنسبة للفئة السعرية... التصوير في الإضاءة الجيدة يأتي بصور ذات ألوان مقبولة... أما التصوير في الإضاءة المنخفضة فهو بالتأكيد مستحيل لعدم إرفاق قطعة فلاش بكاميرا التابلت.... التابلت قادر علي تصوير فيديو بجودة 1280X720 بصيغة mp4.
الكاميرا الأمامية جيدة للإستخدام في مكالمات الفيديو و بعض الصور في الإضاءة الجيدة.












الصوت:

صوت السماعة الخليفة الوحيدة بالتابلت قوي و واضح.
أعجبنا إهتمام هواوي بالتفاصيل الصغيرة بخصوص السماعة الخلفية للتابلت.
و تغلبت علي مشكلة كتم الصوت عند وضع الجهاز علي سطح مستوي بأن وضعت بروز صغير في الإطار الذي يحيط بالغطاء الخلفي للتابلت، ليسمح بإرتفاع السماعة قليلا عن الأسطح المستوية و بالتالي عدم كتم الصوت.

البطارية:

من النقاط التي تحسب للتابلت هي البطارية و هي ليثيوم أيون بقدرة 4100mAh مع الإستخدام اليومي الطبيعي ... تصمد البطارية اليوم بأكمله مع إستخدام التابلت لساعتين ألعاب و ساعتين تصفح الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث و ساعتين مشاهدة فيديو.
أما لو إستخدمت التابلت لمشاهدة فيديو متواصل سيصمد حتي 8 ساعات علي درجة السطوع 50%.... و في حالة الإستخدام البسيط يدوم حتي أسبوع كامل دون الحاجة لإعادة شحنه.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في ثلاث ساعات و نصف تقريبا بإستخدام الشاحن 1 أمبير المرفق.



مراجعة الفيديو:





هناك 7 تعليقات:

  1. مراجعة جيدة للتابلت :) ، شكرا موكاكي

    ردحذف
  2. حمادة المصري2 أغسطس 2014 في 8:07 م

    #شكرا_موكاكي

    ردحذف
  3. بكام ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. في مصر يصل سعرة الى ١٥٠٠ وربما يكون اكثر في بعض الاحيان وانا معي هذا التابلت وكل المعلومات التي وضعها صديقنا العزيز في هذة التدوينة صحيحة ١٠٠٪

      حذف
  4. هل يدعم توصيل فلاشه عاديه عن طريق كابل otg

    ردحذف
  5. كل ما اجى اصور او اعمل محادثة فيسبوك ماسنجر او اسجل بالميك او اسمع مقطع صوتى مبعوتلى الشاشة تلف مع انى قافل التدوير التلقائي ايه الحل

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes