مراجعة Huawei Ascend G6



أعلنت شركة هواوي في ملتقي GSMA Mobile World Congress في برشلونة عن ثلاثة أجهزة جديدة. الأول هاتف ذكي هو الـ Ascend G6  و معه جهازين لوحيين MediaPad X1 و MediaPad M1.








اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف Huawei Ascend G6 و هو تعتبره هواوي رائدها لهواتف الفئة المتوسطة لهذا العام... بتصميم منسوخ تقريبا من Ascend P6 رائد هواوي للعام المنقضي.






فيديو فتح الصندوق:






















التصميم:

من الصعب أن تجد في هذه الفئة السعرية تصميم مبتكر, الإتجاه الغالب في هواتف هذه الفئة هو الإهتمام بالداخل و نسيان الشكل الخارجي و الأمثلة علي ذلك كثيرة منها موتو جي علي سبيل المثال و سمكه 11.6 ميلي متر.

الشركات التي تحاول الحيد عن هذا الإتجاه هم هواوي و سوني.
فهواوي مع هاتف Ascend G6 قامت بنسخ نفس تصميم هاتفها الرائد للعام المنقضي Ascend P6 مع إستبدال الغطاء الخلفي المعندي بغطاء خلفي بلاستيكي من خامات جيدة لتقليل التكلفة بالتأكيد.

الهاتف يأتي بسمك 7.5mm "أنحف هواتف هذه الفئة في السوق المصري" و طوله 130mm  مع عرض 65mm ... و يزن 115 جرام شامل البطارية المدمجة... مقارنة ب 153 جرام لهاتف سوني في نفس الفئة السعرية Xperia C.



من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 4.5 بوصة يعلوها كلمة Huawei و السماعة و يجاورها كاميرا أمامية و الـ Sensors.... و أسفل الشاشة تجد أزرار أندرويد الحقيقية.
الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.



الهاتف أطرافه من الألومنيوم... بنفس مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون.
من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل microUSB V2.0 ... أما مدخل السماعات الخارجية فهو في أسفل الجانب الأيسر من الهاتف.
بينما الجانب الأيمن يحتوي علي زر الـPower/Sleep و أزرار التحكم في الصوت... و بروز الأزرار ملائم و يعطيك رد فعل لمسي جيد.... الهاتف به Notification LED متعدد الألوان علي يمين سماعة المكالمات أعلي الشاشة.



الشاشة:

شاشة الجهاز IPS بحجم 4.5 بوصة متعددة اللمس حتي 10 نقط
دقة الشاشة qHD 960X540 بكثافة بيكسلات 245 بيكسل لكل بوصة ... دقة الشاشة و درجة سطوعها جيدة للغاية... فالشاشة دقتها و ألوانها جيدين و درجة سطوعها و زوايا الرؤية ممتازة... و هي من النقاط الإيجابية التي تحسب للهاتف.... إستجابة الشاشة للمس و خصوصا النقر علي الأحرف علي الـkeyboard دقيقة للغاية.




المعالج و الذاكرة:

إعتمدت هواوي علي كوالكوم في تصنيع بمعالج  رباعي النواه بسرعة 1.2 جيجا هرتز من بناية Cortex A7 و ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته....



الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت "متاح منها 2.26 جيجابايت"  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت هواوي تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية... أو حتي إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة أساسية لتحميل كافة البرامج و الألعاب.









معالج الرسوم:

لقد أتي لنا Huawei Ascend G6 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Adreno 305 و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة متناهية بدون أي frameskipping يذكر.







النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android Jelly Bean 4.3  بتعديل واجهة Emotion UI 2.0 lite الخاصة بهواوي... و هي واجهة بسيطة و سريعة للغاية لا تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية و تقتبس بعض مميزات iOS....و تستطيع إستخدام حتي تسعة Homescreens... بالطبع نظام جيلي بين يعتبر نظام قديم إذا وضعنا في الإعتبار نظام كيت كات و نظام أندرويد L القادم... و إن كانت هواوي مؤمنة فعلا بأن G6 هاتفها الرائد للفئة المتوسطة فمطلوب منها إثبات ذلك بوصول التحديثات للهاتف أولا بأول.


هناك ميزة ال Harassment filter و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم.








الإتصال:

هاتف Ascend G6 يدعم شريحة إتصال من حجم الMicro-SIM بدعم شبكات إتصال 3G.
 الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا...و إن كان في بعض المرات يعاني للوصول إلي شبكة الواي فاي الخاصة بنا في تجربتنا للهاتف.

Ascend G6 يحتوي أيضا علي بلوتوث 4 و Wifi Direct و قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS و Glonass ... قمنا بإختبارها ... و هي دقيقة للغاية .... و تقوم بتحديد الموقع بشكل لحظي... دون الإحتياج لوجود إنترنت. الهاتف يحتوي أيضا علي بوصلة ... و هي مفيدة لمعرفة إتجاه القبلة و كانت دقيقة في إختبارنا للهاتف.






الكاميرا:

أتت هواوي بمستشعر الكاميرا الخلفية  BSI ... و فتحة عدسة f/2.0 و المحصلة هي صور بحجم 8 ميجا بيكسل بدقة متناهية و ألوان مشبعة و تفاصيل غنية و سرعة فائقة في ضبط البؤرة و لقط الصور... التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة يشوبه بعض الNoise في الصورة.
أما تصوير الفيديو فالهاتف قادر علي تصوير فيديو بدقة HD 720p ... و تستطيع تعديل الضبط البؤري خلال التصوير ...الهاتف يحتوي علي Noise cancellation microphone لتقليل الضجيج.






تصوير بدون إضاءة





أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابيكسل بضبط بؤري ثابت و عدسة 88 درجة لإستعياب أكبر قدر من البشر في لقطة selfie واحدة  ... و بمستشعر BSI أيضا.... و هي أفضل كاميرا أمامية إختبرناها في هذه الفئة السعرية... و إن كانت تحتاج للإضاءة الملائمة للإتيان بنتيجة جيدة ...  و بها خاصية Beauty Mode و التي تعطي تحسينات تلقائية للوجه أثناء التقاط الصورة... و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بدقة HD 720p.






الصوت:

وضعت هواوي داخل هذا الهاتف النحيف سماعات قوية للغاية ... فلن تفقد أي إتصال أو أي تنبيه دون سماعه سواء كان الهاتف في جيبك أو شاشته مواجهة للمكتب...و لكن  بسبب موقع السماعة في خلف الجهاز ...ففي حالة وضع الهاتف علي ظهره علي سطح مستوي ... يقل مستوي الصوت بنسبة كبيرة.


البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2000mAh و قد أعطت لنا 16 ساعة من الإستخدام الشاق علي الإنترنت 3G  لمدة 3 ساعات .. و ساعة و نصف للألعاب.... أما  في حالة الألعاب المتواصلة الهاتف يبقي ل 4 ساعات عمل.







الهاتف يحتوي علي أنماط متعددة لتوفير البطارية... و أيضا يطلعك الهاتف علي البرامج التي تقوم بإستهلاك الكثير من طاقة البطارية و ينصحك بتعطيلها.
شحن الهاتف من صفر إلي 100% يحتاج إلي 3 ساعات.






مراجعة الفيديو:





أخيرا:

في فئته السعرية ... يقدم Ascend G6 بديل مناسب بمعالج قوي من Qualcomm للهواتف المهيمنة علي هذه الفئة السعرية و أغلبها يعمل بمعالجات MediaTek التي تفتقر إلي السلاسة الفائقة في الألعاب و سرعة التحديد الجغرافي و البوصلة
بالإضافة إلي تصميمه النحيف و اللمسة المعدنية علي أطراف الهاتف .... مما يؤهله لمناطحة تلك الهواتف.

هناك 8 تعليقات:

  1. إبراهيم السيد25 يوليو 2014 في 8:11 م

    شكرا موكاكي علي المرجعة الهايلة

    ردحذف
  2. شكرا بس هل فيه مشكله فى الواى فاى ولا شغال تمام وياريت لو تقولنا سعره كام ؟

    ردحذف
  3. @Mostafa Wany
    الواي فاي شغال كويس و سريع.

    ردحذف
  4. سعر الموبايل كام ومتوفر فين ؟

    ردحذف
  5. شكرا موكاكي أقنعتني بيه الصراحة :)

    ردحذف
  6. may u tell how m,uch the speed of hspd ul and dl

    ردحذف
  7. your test asphalt 8 on high graphics ?? pls answer me mokaky

    ردحذف
  8. هل الروت يدمر هذا الجهاز....ارجو الرد

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes