مراجعة Huawei Ascend G6



أعلنت شركة هواوي في ملتقي GSMA Mobile World Congress في برشلونة عن ثلاثة أجهزة جديدة. الأول هاتف ذكي هو الـ Ascend G6  و معه جهازين لوحيين MediaPad X1 و MediaPad M1.








اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف Huawei Ascend G6 و هو تعتبره هواوي رائدها لهواتف الفئة المتوسطة لهذا العام... بتصميم منسوخ تقريبا من Ascend P6 رائد هواوي للعام المنقضي.






فيديو فتح الصندوق:






















التصميم:

من الصعب أن تجد في هذه الفئة السعرية تصميم مبتكر, الإتجاه الغالب في هواتف هذه الفئة هو الإهتمام بالداخل و نسيان الشكل الخارجي و الأمثلة علي ذلك كثيرة منها موتو جي علي سبيل المثال و سمكه 11.6 ميلي متر.

الشركات التي تحاول الحيد عن هذا الإتجاه هم هواوي و سوني.
فهواوي مع هاتف Ascend G6 قامت بنسخ نفس تصميم هاتفها الرائد للعام المنقضي Ascend P6 مع إستبدال الغطاء الخلفي المعندي بغطاء خلفي بلاستيكي من خامات جيدة لتقليل التكلفة بالتأكيد.

الهاتف يأتي بسمك 7.5mm "أنحف هواتف هذه الفئة في السوق المصري" و طوله 130mm  مع عرض 65mm ... و يزن 115 جرام شامل البطارية المدمجة... مقارنة ب 153 جرام لهاتف سوني في نفس الفئة السعرية Xperia C.



من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 4.5 بوصة يعلوها كلمة Huawei و السماعة و يجاورها كاميرا أمامية و الـ Sensors.... و أسفل الشاشة تجد أزرار أندرويد الحقيقية.
الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.



الهاتف أطرافه من الألومنيوم... بنفس مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون.
من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل microUSB V2.0 ... أما مدخل السماعات الخارجية فهو في أسفل الجانب الأيسر من الهاتف.
بينما الجانب الأيمن يحتوي علي زر الـPower/Sleep و أزرار التحكم في الصوت... و بروز الأزرار ملائم و يعطيك رد فعل لمسي جيد.... الهاتف به Notification LED متعدد الألوان علي يمين سماعة المكالمات أعلي الشاشة.



الشاشة:

شاشة الجهاز IPS بحجم 4.5 بوصة متعددة اللمس حتي 10 نقط
دقة الشاشة qHD 960X540 بكثافة بيكسلات 245 بيكسل لكل بوصة ... دقة الشاشة و درجة سطوعها جيدة للغاية... فالشاشة دقتها و ألوانها جيدين و درجة سطوعها و زوايا الرؤية ممتازة... و هي من النقاط الإيجابية التي تحسب للهاتف.... إستجابة الشاشة للمس و خصوصا النقر علي الأحرف علي الـkeyboard دقيقة للغاية.




المعالج و الذاكرة:

إعتمدت هواوي علي كوالكوم في تصنيع بمعالج  رباعي النواه بسرعة 1.2 جيجا هرتز من بناية Cortex A7 و ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته....



الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت "متاح منها 2.26 جيجابايت"  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت هواوي تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية... أو حتي إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة أساسية لتحميل كافة البرامج و الألعاب.









معالج الرسوم:

لقد أتي لنا Huawei Ascend G6 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Adreno 305 و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة متناهية بدون أي frameskipping يذكر.







النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android Jelly Bean 4.3  بتعديل واجهة Emotion UI 2.0 lite الخاصة بهواوي... و هي واجهة بسيطة و سريعة للغاية لا تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية و تقتبس بعض مميزات iOS....و تستطيع إستخدام حتي تسعة Homescreens... بالطبع نظام جيلي بين يعتبر نظام قديم إذا وضعنا في الإعتبار نظام كيت كات و نظام أندرويد L القادم... و إن كانت هواوي مؤمنة فعلا بأن G6 هاتفها الرائد للفئة المتوسطة فمطلوب منها إثبات ذلك بوصول التحديثات للهاتف أولا بأول.


هناك ميزة ال Harassment filter و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم.








الإتصال:

هاتف Ascend G6 يدعم شريحة إتصال من حجم الMicro-SIM بدعم شبكات إتصال 3G.
 الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا...و إن كان في بعض المرات يعاني للوصول إلي شبكة الواي فاي الخاصة بنا في تجربتنا للهاتف.

Ascend G6 يحتوي أيضا علي بلوتوث 4 و Wifi Direct و قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS و Glonass ... قمنا بإختبارها ... و هي دقيقة للغاية .... و تقوم بتحديد الموقع بشكل لحظي... دون الإحتياج لوجود إنترنت. الهاتف يحتوي أيضا علي بوصلة ... و هي مفيدة لمعرفة إتجاه القبلة و كانت دقيقة في إختبارنا للهاتف.






الكاميرا:

أتت هواوي بمستشعر الكاميرا الخلفية  BSI ... و فتحة عدسة f/2.0 و المحصلة هي صور بحجم 8 ميجا بيكسل بدقة متناهية و ألوان مشبعة و تفاصيل غنية و سرعة فائقة في ضبط البؤرة و لقط الصور... التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة يشوبه بعض الNoise في الصورة.
أما تصوير الفيديو فالهاتف قادر علي تصوير فيديو بدقة HD 720p ... و تستطيع تعديل الضبط البؤري خلال التصوير ...الهاتف يحتوي علي Noise cancellation microphone لتقليل الضجيج.






تصوير بدون إضاءة





أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابيكسل بضبط بؤري ثابت و عدسة 88 درجة لإستعياب أكبر قدر من البشر في لقطة selfie واحدة  ... و بمستشعر BSI أيضا.... و هي أفضل كاميرا أمامية إختبرناها في هذه الفئة السعرية... و إن كانت تحتاج للإضاءة الملائمة للإتيان بنتيجة جيدة ...  و بها خاصية Beauty Mode و التي تعطي تحسينات تلقائية للوجه أثناء التقاط الصورة... و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بدقة HD 720p.






الصوت:

وضعت هواوي داخل هذا الهاتف النحيف سماعات قوية للغاية ... فلن تفقد أي إتصال أو أي تنبيه دون سماعه سواء كان الهاتف في جيبك أو شاشته مواجهة للمكتب...و لكن  بسبب موقع السماعة في خلف الجهاز ...ففي حالة وضع الهاتف علي ظهره علي سطح مستوي ... يقل مستوي الصوت بنسبة كبيرة.


البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2000mAh و قد أعطت لنا 16 ساعة من الإستخدام الشاق علي الإنترنت 3G  لمدة 3 ساعات .. و ساعة و نصف للألعاب.... أما  في حالة الألعاب المتواصلة الهاتف يبقي ل 4 ساعات عمل.







الهاتف يحتوي علي أنماط متعددة لتوفير البطارية... و أيضا يطلعك الهاتف علي البرامج التي تقوم بإستهلاك الكثير من طاقة البطارية و ينصحك بتعطيلها.
شحن الهاتف من صفر إلي 100% يحتاج إلي 3 ساعات.






مراجعة الفيديو:





أخيرا:

في فئته السعرية ... يقدم Ascend G6 بديل مناسب بمعالج قوي من Qualcomm للهواتف المهيمنة علي هذه الفئة السعرية و أغلبها يعمل بمعالجات MediaTek التي تفتقر إلي السلاسة الفائقة في الألعاب و سرعة التحديد الجغرافي و البوصلة
بالإضافة إلي تصميمه النحيف و اللمسة المعدنية علي أطراف الهاتف .... مما يؤهله لمناطحة تلك الهواتف.

مواصفات Huawei MediaPad M1



يبدو أن هواوي بدأت تتبني سياسة مختلفة تجاه السوق المصري ... فبعد أن كانت في الأعوام السابقة تكتفي بإصدار هاتف أو إثنين... ها هي تصدر هواتف  و أجهزة لوحية حديثة شهريا في مصر... فبعد أن أصدرت هاتفها الرائد Ascend P7 و الحاسب اللوحي MediaPad X1 بكاميرا 13 ميجا بيكسل... تقوم الشركة بدفع MediPad M1 ذو التصميم في الفريد إلي السوق المصري و بسعر منافس.

MediaPad M1 يتبني نفس خطوط تصميم هاتف HTC One بنفس الهيكل المصنوع من الألومنيوم و السماعات الأمامية المزدوجة بتكنولوجيا جديدة في الصوت أعطتها هواوي إسم Huawei SWS Technology.


إليكم تقديم المواصفات التفصيلية للتابلت:

















المعالج : هاي سيليكون كايرن 910 رباعي النواه بتردد 1.6 جيجا هرتز.
معالج الرسوم: Mali450 MP4-رباعي النواه
يدعم الإتصال و الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثاني و الثالث.

الذاكرة الداخلية : 16 جيجا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.
الذاكرة العشوائية: 1 جيجا بايت.

الشاشة: 8 بوصة IPS Display بدقة 1280X800. بكثافة 189 بيكسل لكل بوصة.

نسخة الأندرويد: جيلي بين 4.2.2 بواجهة Emotion UI 2.0.

كاميرا خلفية: 5 ميجا بيكسل  بظبط بؤري أوتوماتيكي.
كاميرا أمامية: 1 ميجا بيكسل بظبط بؤري ثابت.

Wi-Fi و خصائص نقل الملفات عن طريق DLNA و Wi-Fi Direct.
Bluetooth 4.0
خصائص التحديد الجغرافي GPS/A-GPS/GLONASS.

الهاتف به Ambient Light Sensor و بوصلة.

البطارية: 4800 ميلي أمبير/ساعة.... مع نمط توفير الطاقة الفائق. Ultra Power Saving Mode.

التابلت سعره الرسمي في مصر 2000 جنيه و يتوافر من خلال فروع Mobile Shop.

مراجعة تابلت Cube Talk7 U51GT

طلب مننا الكثير من المتابعين مراجعة تابلت في الفئة السعرية ما دون الـ1000 جنيه .... كنا بالفعل في إحتياج لتابلت في هذه الفئة السعرية لظروف العمل... لذلك قمنا بالمفاضلة بين جميع المتاح في هذه الفئة السعرية.









تم الإستقرار علي تابلت Cube Talk7 U51GT.... بعد إستبعاد أجهزة Prestigio MultiPad 7 لقلة الرام "512 ميجا بايت" و دقة الشاشة القليلة و ضعف البطارية .... و Alcatel Pop 7 بسبب الشكوي العامة من سخونة التابلت الزائدة عن الحد و عدم إكمال البطارية لساعة عمل.




اليوم نقدم لكم مراجعتنا لتابلت Cube Talk7 الذي يحمل شريحة إتصال و يدعم شبكات الجيل الثالث.





فيديو فتح الصندوق:
















التصميم:

التابلت يأتي باللون الأبيض... الغطاء الخلفي بلاستيك ذو جودة عالية منحني الأطراف و معالج بطبقة لمعان تجعله لا يتأثر ببصمات الأصابع نهائيا... يعلوه عدسة الكاميرا و يحيط بها دائرة معدنية تعطي التابلت طابع أنيق... أما أسفل الغطاء الخلفي به فتحات دقيقة للسماعة. 

من الأمام تعلو شاشة التابلت في المنتصف سماعة المكالمات و كاميرا أمامية و يجاورها بعض المستشعرات كمستشعر المقاربة و ضبط درجة سطوع الشاشة أوتوماتيكيا... ولا وجود لNotification LED أو بوصلة إلكترونية.

الجانب الأيمن للتابلت يحتوي علي زر الغلق و أزرار التحكم في الصوت و الأزرار جميعها بلاستيكية... أما مخرج الشحن microUSB V2.0 فهو يتواجد بالأسفل 
أما و مدخل السماعات القياسي 3.5 فهو بالجانب الأعلي من التابلت.

التابلت يزن 292 جرام ... و أبعاده هي 191.2 ميلي متر طول و 106.5 عرض و سمكه 9.9 ميلي متر.

الإكسسوارات الملحقة:

يإتي Cube Talk7 بلاصقة حماية الشاشة و الجراب الأصلي الخاص بالجهاز ... القابل للإنحناء لإستخدامه كـ حامل للتابلت أثناء مشاهدة الفيديو.... و أيضا يحتوي الجراب علي مغنطيس يقوم بإيقاظ التابلت أوتوماتيكيا عند فتح الجراب ... و العكس صحيح عند غلقه.


الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 1024X600
مقارنة بالأنواع الأخري في نفس الفئة السعرية ... وجدنا درجة إستجاباتها لللمس ممتازة و ألوانها جيدة و زوايا الرؤية جيدة في حالة إستخدام درجة السطوع المتوسطة أو العليا ... أما في حالة إستخدام درجة السطوع الدنيا .. فتجد أن ألوان الشاشة تكون باهتة عند النظر من الزوايا الحادة.
رؤية الشاشة مقبولة  تحت أشعة الشمس مع درجة السطوع القصوي.



المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز MediaTek MT8312 ثنائي النواه بتردد 1.3 جيجا هرتز Cortex A7 متزاوج مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجا بايت.
و هو معالج إقتصادي جدا في إستهلاك البطارية و قليل السخونة بمعمارية 28 نانو ميتر.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ... حيث أنه مع إستخدام التابلت ... يتراوح الرام الفارغ أثناء تشغيل برامج التواصل الإجتماعي بين 500-600 ميجا بايت و ذلك يضمن عدم التهنيج أثناء الMultitasking.


الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت ... متاح منها للإستخدام 2.62 جيجابايت

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 32 جيجا بايت
و تستطيع تحميل كافة البرامج و الألعاب علي الذاكرة الخارجية...بل و إستخدام الmicroSD كذاكرة أساسية.






معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت Cube Talk7 U51GT بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو Mali-400 و قد قمنا بتجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت جميعها بكفاءة و دون أن ترتفع حرارة الجهاز نهائيًا .





النظام:


التابلت يأتي بنظام جيلي بين 4.2.2 الخام و التابلت يأتي بصلاحيات الرووت.
لم نعاني من أي مشاكل و تهنيجات في سوفت وير التابلت و الذاكرة العشوائية الغير مستخدمة في حالة تصفح التابلت تكون حوالي 750 ميجا بايت و هو شيء ممتاز.

عملت جميع برامج الإستخدام اليومي بكفاءة ... فقد قمنا بتحميل برامج Facebook و Whatsapp و Viber و Facebook Messenger و Skype  مع إستخدام مكالمات الفيديو بنجاح .. أما تويتر فقد واجهنا مشكلة في ترميز اللغة العربية عليه.
الإتصال:

تابلت Cube Talk7 U51GT يعمل كتليفون كامل فهو يحتوي علي شريحة إتصال من حجم ال Micro-SIM تدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث ... للإتصال الصوتي و مكالمات الفيديو Video Call و للدخول علي الإنترنت.
الجهاز به واي فاي 8.2.11 b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا... و بلوتوث 4 "الجيل الرابع من البلوتوث يوفر إستهلاك البطارية" .. و قد قمنا بتجربة سماعة بلوتوث لعمل المكالمات و قد عملت بكفاءة.

Cube Talk7 U51GT يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS ... قمنا بإختبارها و قد أتت لنا بالنتائج المتوقعة من كافة الأجهزة التي تحمل رقاقة ميدياتك ... و فالتحديد الجغرافي يحتاج من دقيقة إلي إثنين لوصول لحالة ال GPS Lock و يأخذ وقت أقل في حالة إستخدام شبكات ال WiFi أو 3G
لتسهيل التحديد الجغرافي.













الكاميرا:

كاميرا التابلت الخلفية تأتي بصور مقبولة جدا بالنسبة للفئة السعرية... التصوير في الإضاءة الجيدة يأتي بصور ذات ألوان جيدة... أما التصوير في الإضاءة المنخفضة فهو بالتأكيد بعيد المنال لعدم إرفاق قطعة فلاش بكاميرا التابلت.... التابلت قادر علي تصوير فيديو بجودة 1280X720 بصيغة 3gp.






الكاميرا الأمامية جيدة للإستخدام في مكالمات الفيديو و بعض الصور في الإضاءة الجيدة.
في المجمل كاميرتين التابلت الأفضل في فئتهم السعرية ... و مقارنة ب كاميرتي هاتف Huawei Ascend Y511 مثلا .. ستجد الكاميرات في تابلت Cube Talk7
أفضل بنسبة ليست بالقليلة.

صورة في النهار
صورة في إضاءة منخفضة






البطارية:

بطارية التابلت ليثيوم أيون بقدرة 3000mAh مع الإستخدام اليومي الطبيعي ... تصمد البطارية اليوم بأكمله مع إستخدام التابلت لنصف ساعة مكالمات و 3 ساعات دخول علي الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث و نصف ساعة مشاهدة فيديو.
أما لو إستخدمت التابلت لمشاهدة فيديو متواصل سيصمد حتي 6 ساعات علي درجة السطوع 50%.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في ساعتين تقريبا بإستخدام الشاحن 2 أمبير المرفق.





مراجعة الفيديو:






أخيرا:

إن كان حدك الأقصي في شراء هاتف يتراوح بين 800-900 جنيه ... فجميع الخيارات المتاحة أمامك (أفضلهم Huawei Ascend Y511 و Alcatel C5) تحتوي علي رام 512 ميجا بايت فقط.... و لذلك لن تستطيع تحميل أكثر من 4 برامج ذات إستهلاك الذاكرة العشوائية العالي.
لذلك ننصحك بأن تلقي نظرة علي تابلت Cube Talk7 U51GT لإحتوائه علي رام "1 جيجا بايت" ... و كاميرتين أمامية و خلفية ذات جودة أعلي ... أداء أفضل في إنجاز المهام... و بطارية ذات عمر أطول.... و لكن بالطبع يجب وضع فارق الحجم في الإعتبار.
© Copyright 2015. Website by Way2themes