مراجعة تابلت Cube Talk7 U51GT

طلب مننا الكثير من المتابعين مراجعة تابلت في الفئة السعرية ما دون الـ1000 جنيه .... كنا بالفعل في إحتياج لتابلت في هذه الفئة السعرية لظروف العمل... لذلك قمنا بالمفاضلة بين جميع المتاح في هذه الفئة السعرية.









تم الإستقرار علي تابلت Cube Talk7 U51GT.... بعد إستبعاد أجهزة Prestigio MultiPad 7 لقلة الرام "512 ميجا بايت" و دقة الشاشة القليلة و ضعف البطارية .... و Alcatel Pop 7 بسبب الشكوي العامة من سخونة التابلت الزائدة عن الحد و عدم إكمال البطارية لساعة عمل.




اليوم نقدم لكم مراجعتنا لتابلت Cube Talk7 الذي يحمل شريحة إتصال و يدعم شبكات الجيل الثالث.





فيديو فتح الصندوق:
















التصميم:

التابلت يأتي باللون الأبيض... الغطاء الخلفي بلاستيك ذو جودة عالية منحني الأطراف و معالج بطبقة لمعان تجعله لا يتأثر ببصمات الأصابع نهائيا... يعلوه عدسة الكاميرا و يحيط بها دائرة معدنية تعطي التابلت طابع أنيق... أما أسفل الغطاء الخلفي به فتحات دقيقة للسماعة. 

من الأمام تعلو شاشة التابلت في المنتصف سماعة المكالمات و كاميرا أمامية و يجاورها بعض المستشعرات كمستشعر المقاربة و ضبط درجة سطوع الشاشة أوتوماتيكيا... ولا وجود لNotification LED أو بوصلة إلكترونية.

الجانب الأيمن للتابلت يحتوي علي زر الغلق و أزرار التحكم في الصوت و الأزرار جميعها بلاستيكية... أما مخرج الشحن microUSB V2.0 فهو يتواجد بالأسفل 
أما و مدخل السماعات القياسي 3.5 فهو بالجانب الأعلي من التابلت.

التابلت يزن 292 جرام ... و أبعاده هي 191.2 ميلي متر طول و 106.5 عرض و سمكه 9.9 ميلي متر.

الإكسسوارات الملحقة:

يإتي Cube Talk7 بلاصقة حماية الشاشة و الجراب الأصلي الخاص بالجهاز ... القابل للإنحناء لإستخدامه كـ حامل للتابلت أثناء مشاهدة الفيديو.... و أيضا يحتوي الجراب علي مغنطيس يقوم بإيقاظ التابلت أوتوماتيكيا عند فتح الجراب ... و العكس صحيح عند غلقه.


الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 1024X600
مقارنة بالأنواع الأخري في نفس الفئة السعرية ... وجدنا درجة إستجاباتها لللمس ممتازة و ألوانها جيدة و زوايا الرؤية جيدة في حالة إستخدام درجة السطوع المتوسطة أو العليا ... أما في حالة إستخدام درجة السطوع الدنيا .. فتجد أن ألوان الشاشة تكون باهتة عند النظر من الزوايا الحادة.
رؤية الشاشة مقبولة  تحت أشعة الشمس مع درجة السطوع القصوي.



المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز MediaTek MT8312 ثنائي النواه بتردد 1.3 جيجا هرتز Cortex A7 متزاوج مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجا بايت.
و هو معالج إقتصادي جدا في إستهلاك البطارية و قليل السخونة بمعمارية 28 نانو ميتر.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ... حيث أنه مع إستخدام التابلت ... يتراوح الرام الفارغ أثناء تشغيل برامج التواصل الإجتماعي بين 500-600 ميجا بايت و ذلك يضمن عدم التهنيج أثناء الMultitasking.


الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت ... متاح منها للإستخدام 2.62 جيجابايت

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 32 جيجا بايت
و تستطيع تحميل كافة البرامج و الألعاب علي الذاكرة الخارجية...بل و إستخدام الmicroSD كذاكرة أساسية.






معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت Cube Talk7 U51GT بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو Mali-400 و قد قمنا بتجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت جميعها بكفاءة و دون أن ترتفع حرارة الجهاز نهائيًا .





النظام:


التابلت يأتي بنظام جيلي بين 4.2.2 الخام و التابلت يأتي بصلاحيات الرووت.
لم نعاني من أي مشاكل و تهنيجات في سوفت وير التابلت و الذاكرة العشوائية الغير مستخدمة في حالة تصفح التابلت تكون حوالي 750 ميجا بايت و هو شيء ممتاز.

عملت جميع برامج الإستخدام اليومي بكفاءة ... فقد قمنا بتحميل برامج Facebook و Whatsapp و Viber و Facebook Messenger و Skype  مع إستخدام مكالمات الفيديو بنجاح .. أما تويتر فقد واجهنا مشكلة في ترميز اللغة العربية عليه.
الإتصال:

تابلت Cube Talk7 U51GT يعمل كتليفون كامل فهو يحتوي علي شريحة إتصال من حجم ال Micro-SIM تدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث ... للإتصال الصوتي و مكالمات الفيديو Video Call و للدخول علي الإنترنت.
الجهاز به واي فاي 8.2.11 b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا... و بلوتوث 4 "الجيل الرابع من البلوتوث يوفر إستهلاك البطارية" .. و قد قمنا بتجربة سماعة بلوتوث لعمل المكالمات و قد عملت بكفاءة.

Cube Talk7 U51GT يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS ... قمنا بإختبارها و قد أتت لنا بالنتائج المتوقعة من كافة الأجهزة التي تحمل رقاقة ميدياتك ... و فالتحديد الجغرافي يحتاج من دقيقة إلي إثنين لوصول لحالة ال GPS Lock و يأخذ وقت أقل في حالة إستخدام شبكات ال WiFi أو 3G
لتسهيل التحديد الجغرافي.













الكاميرا:

كاميرا التابلت الخلفية تأتي بصور مقبولة جدا بالنسبة للفئة السعرية... التصوير في الإضاءة الجيدة يأتي بصور ذات ألوان جيدة... أما التصوير في الإضاءة المنخفضة فهو بالتأكيد بعيد المنال لعدم إرفاق قطعة فلاش بكاميرا التابلت.... التابلت قادر علي تصوير فيديو بجودة 1280X720 بصيغة 3gp.






الكاميرا الأمامية جيدة للإستخدام في مكالمات الفيديو و بعض الصور في الإضاءة الجيدة.
في المجمل كاميرتين التابلت الأفضل في فئتهم السعرية ... و مقارنة ب كاميرتي هاتف Huawei Ascend Y511 مثلا .. ستجد الكاميرات في تابلت Cube Talk7
أفضل بنسبة ليست بالقليلة.

صورة في النهار
صورة في إضاءة منخفضة






البطارية:

بطارية التابلت ليثيوم أيون بقدرة 3000mAh مع الإستخدام اليومي الطبيعي ... تصمد البطارية اليوم بأكمله مع إستخدام التابلت لنصف ساعة مكالمات و 3 ساعات دخول علي الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث و نصف ساعة مشاهدة فيديو.
أما لو إستخدمت التابلت لمشاهدة فيديو متواصل سيصمد حتي 6 ساعات علي درجة السطوع 50%.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في ساعتين تقريبا بإستخدام الشاحن 2 أمبير المرفق.





مراجعة الفيديو:






أخيرا:

إن كان حدك الأقصي في شراء هاتف يتراوح بين 800-900 جنيه ... فجميع الخيارات المتاحة أمامك (أفضلهم Huawei Ascend Y511 و Alcatel C5) تحتوي علي رام 512 ميجا بايت فقط.... و لذلك لن تستطيع تحميل أكثر من 4 برامج ذات إستهلاك الذاكرة العشوائية العالي.
لذلك ننصحك بأن تلقي نظرة علي تابلت Cube Talk7 U51GT لإحتوائه علي رام "1 جيجا بايت" ... و كاميرتين أمامية و خلفية ذات جودة أعلي ... أداء أفضل في إنجاز المهام... و بطارية ذات عمر أطول.... و لكن بالطبع يجب وضع فارق الحجم في الإعتبار.

هناك 11 تعليقًا:

  1. مراجعة ممتازة #شكرا_موكاكي

    ردحذف
  2. review gamd awy yea moka

    ردحذف
  3. و الله أنتم مجموعة محترمة أوي و بالرغم من أني غير مهتم بالتابلت ده بس حبيت أعرف رأيكم فيه من باب العلم بالشيء و شكراً موكاكي :) <3

    ردحذف
  4. #شكرا ع المراجعه يا موكاكى بجد تسلم

    ردحذف
  5. تسلم يا كبير ممكن نشتريه منين

    ردحذف
  6. ممكن مكان شراء التابلت يا موكاكى
    لو سمحت

    ردحذف
  7. أهلا جوزيف,
    التابلت موجود علي سوق دوت كوم ... ده بيشحن للبيت و الدفع عند الإستلام.
    أما الشراء من محلات ... للأسف انا معرفش... لكن ممكن تسأل صفحة كيوب مصر:
    www.facebook.com/CubeTabletEG

    ردحذف
  8. جميل لكن دي النسخة القديمة .. دلوقت فيه الجديدة c4 .. رباعي النواة و 8 جيجا .

    ولو كنت اشتريت من المواقع الصينية كنت هتوفر كتير

    ردحذف
  9. طيب السؤال عن الشركة المنتجة نفسها
    هل هى شركة محترمة زى هواوى و zte و غيرها من الشركات الصينية الكويسة
    ول الجهاز ده هيفضل كام شهر و تبدأ عيوبه و مشاكله تظهر بسبب رادئة التصنيع و اامكونات المستنخدمة فيه ؟؟؟

    ردحذف
  10. طيب وازاي اشري من المواع الصينيه ؟
    وهل عملية الشراء بتكون امنه ؟

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes