مراجعة تابلت Asus FonePad 7 FE170CG



لا جدال ...نظرة المستهلك للحجم المنطقي للهاتف الذكي تغيرت... أصبح من الطبيعي أن تجد هاتف بحجم 6 بوصة و تسميه شركته المصنعة بإسم هاتف ذكي و ليس تابلت... ولا يجد المستهلك الآن حرج في إستخدام التابلت كهاتف أساسي له... بل أصبح يُنظر للهواتف ذات شاشات 4 بوصة بأنها هواتف صغيرة الحجم.




لم لا ... فالأرقام تؤكد ذلك ... فحجم المبيعات الربع سنوية في مصر لفئة التابلت الداعم لمكالمات هاتفية يتخطي رقم الـ80 ألف قطعة.

و أصبحت جميع الشركات تتباري في إضافة موديلات مختلفة من التابلت ذو حجم شاشة 7 بوصة إلي قائمة منتجاتها.... فكل شركة لها أكثر من موديل بمواصفات مختلفة لهذا الحجم المطلوب جدا في مصر.... فتتراوح أسعار هذا الحجم بين 1000 جنيها و 3000 جنيها.


اليوم نقدم لكم مراجعتنا لتابلت Asus FonePad 7 FE170CG الذي يعتبر تابلت الفئة الإقتصادية من شركة آسوس ... بدعم شريحتي إتصال و خدمات الجيل الثالث.





فيديو فتح الصندوق:



































التصميم:

التابلت يأتي بخطوط تصميم قريبة من الإصدار الأسبق من فون باد و لكن هناك بعض التغييرات الطفيفة كإضافة لمسة Texture للغطاء الخلفي للتابلت .. الذي يجعل إنزلاق التابلت من اليد شبه مستحيل.
و قد قلصت ASUS الحواف حول شاشة لتقليل الحجم الكلي للتابلت و جعله أسهل سهولة في الإمساك و الوصول لأطراف الشاشة دون معاناة.

الجانب الأيمن للتابلت يحتوي علي زر الغلق و أزرار التحكم في الصوت بنفس لون التابلت ... أما مدخل الشحن microUSB V2.0 فهو يتواجد بالأعلي
أما و يجاوره مدخل السماعات القياسي.

أبعاده هي 192 ميلي متر طول و 110 عرض و سمكه 10.7 ميلي متر.




الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 10 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 1024X600
ذات جودة عالية ... وجدنا درجة إستجاباتها لللمس ممتازة و ألوانها جيدة و زوايا الرؤية مقبولة، و ألوان الشاشة تبهت بعض الشيء عند النظر من الزوايا الحادة حيث ان الشاشة ليست بتكنولوجيا IPS، و التابلت يفتقر إلي مستشعر ضبط الإضاءة أوتوماتيكيا.

رؤية الشاشة مقبولة  تحت أشعة الشمس مع درجة السطوع القصوي و إن كان يظهر بالشاشة إنعكاسات بعض النقاط العرضية الداخلية بالشاشة.

أضافت آسوس خصائص تعديل ألوان الشاشة من خلال إضافة ASUS Splendid display enhancement التي تتيح جعل ألوان الشاشة أكثر حيوية.

المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز Intel Atom Z2520 ثنائي النواه بتردد 1.2 جيجا هرتز بتكنولوجيا HyperThreading المسجلة لشركة إنتل التي تسمح لكل نواه بالقيام بمهمتين في نفس الوقت و لذلك تتحدث إنتل عن المعالج بصيغة (2X2) متزاوج مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجا بايت.

الجهاز يتميز بسرعة مقبولة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ... حيث أنه مع إستخدام التابلت ... يتراوح الرام الفارغ أثناء تشغيل برامج التواصل الإجتماعي بين 150-300 ميجا بايت.


الذاكرة الداخلية للجهاز 8 جيجا بايت ... متاح منها للإستخدام 5.43 جيجابايت

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 64 جيجا بايت
و تستطيع تحميل كافة البرامج و الألعاب علي الذاكرة الخارجية...بل و إستخدام الmicroSD كذاكرة أساسية.
و تقدم Asus مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجا بايت من خلال Asus WebStorage.







معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت  Asus FonePad 7 FE170CG بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو PowerVR SGX544 و هو من أقوي معالجات الرسوم و يدعم تشغيل جميع الألعاب علي مستوي العالي للرسوميات High Details Graphics... و هو غير متاح مثلا  لمعالجات رسوميات Mali-400 و Mali-450.

 و قد قمنا 
بتجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت بكفاءة متناهية علي وضعية ال Low Graphics ... أما علي وضعية Medium Graphics كانت هناك بعض الFramskipping و يزداد الأمر مع وضعية ال High Graphics.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers).







النظام:


التابلت يأتي بنظام جيلي بين 4.3 بتعديل Asus ZenUI... و وعدت أسوس بتوفير تحديث كيت كات للتابلت قريبا.
لم نعاني من مشاكل و تهنيجات في سوفت وير التابلت.
عملت جميع برامج الإستخدام اليومي بكفاءة ... فقد قمنا بتحميل برامج Facebook و Messenger و Whatsapp و Viber و Facebook Messenger و Skype مع إستخدام مكالمات الفيديو بنجاح.

ZenUI يُعتبر تجربة موفقة من آسوس في صناعة واجهة حيوية و فريدة لأندرويد.
الواجهة تعتمد علي الأيقونات المسطحة جنبا إلي جنب مع خلفيات رائعة تخطف العين.... و أضافت آسوس برامجها الخاصة كبرامج Do it Later و What's next widget و هم ببساطة مفكرة إلكترونية معدلة لتذكيرك بالمواعيد و حرارة الجو و مهامك المسجلة و المكالمات و الرسائل التي تريد إرسالها في مواعيد معينة.












إضافة أخري هي برنامج SuperNote و هو برنامج لتدوين الملحوظات السريعة إما برسم الحروف بيديك أو  بالنقر علي الكيبورد.


الإتصال:

تابلت  Asus FonePad 7 FE170CG يعمل كتليفون كامل فهو يحتوي علي شريحتين إتصال Dual Standby من حجم ال Micro-SIM تدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث ... للإتصال الصوتي و للدخول علي الإنترنت.
هناك ميزة ال Block List و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم.
برنامج الإتصال أو الـDialer مختلف تماما عن برنامج الإتصال الخام... حيث تم إضافة ميزة تسجيل المكالمات... و تغييرات أيضا للواجهة الخاصة بالإتصال... و أعجبتنا جدا هذه التعديلات.
التابلت لا يحتوي علي مستشعر مقاربة ... و لذلك عند عمل مكالمات ستحتاج إلي غلق الشاشة يدويا ... حتي لا تضغط علي الشاشة في أثناء المكالمة.


الجهاز به واي فاي 8.2.11 b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا و يدعم خصائص WiFi Direct و DLNA... و بلوتوث.

التابلت يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS ... قمنا بإختبارها و قد أتت لنا بنتائج جيدة ... الـGPS Lock يحتاج إلي نصف دقيقة تقريبا أو أقل.
التابلت لا يحتوي علي بوصلة لتحديد الإتجاهات.



الكاميرا:

واجهة  برنامج الكاميرا الخاص ب ZenUI يشعرك أنك أمام هاتف من هواتف الفئة العليا... بكثير من الخصائص و التعديلات علي الصور و بعض الإمكانيات الإحترافية كـBackground defocus و غيرها.
أما بالنسبة لآداء الكاميرا نفسها ... فكاميرا التابلت الخلفية 2 ميجا بيكسل بضبط بؤري أوتوماتيكي دون فلاش تأتي بصور مقبولة  بالنسبة للفئة السعرية... التصوير في الإضاءة المرتفعة يأتي بصور ذات ألوان مقبولة... أما التصوير في الإضاءة المتوسطة و المنخفضة فهو سيء و هناك الكثير من الـ Noise بالإضافة للدقة القليلة للصورة.... التابلت قادر علي تصوير فيديو بجودة 1280X720 بصيغة mp4.
الكاميرا الأمامية جيدة للإستخدام في مكالمات الفيديو و بعض الصور في الإضاءة الجيدة.











الصوت:

التابلت يأتي بتقنية جديدة في الصوت ... تسميها آسوس ASUS SonicMaster technology و يعتمد علي سماعة أمامية ... بعكس المنافسين ذوي السماعات الخلفية.
بعد التجربة يمكن القول ان التابلت ينتج تجربة صوتية غنية ورائعة .


البطارية:

من النقاط التي تحسب للتابلت هي البطارية و هي ليثيوم بلويمر بقدرة 3950mAh مع  ... تصمد البطارية 24 ساعة إستخدام مع إستخدام التابلت لساعتين ألعاب و ساعتين و نصف تصفح الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث.

أما لو إستخدمت التابلت لمشاهدة فيديو متواصل سيصمد حتي 8 ساعات علي درجة السطوع 50%.

التابلت يحتوي علي 3 أوضاع لتوفير الطاقة.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في أربع ساعات و نصف تقريبا بإستخدام الشاحن 1.35 أمبير المرفق.







مراجعة الفيديو:





هناك 6 تعليقات:

  1. #شكرا_موكاكي
    ريفيو هايل

    ردحذف
  2. بجد والله ممتاااااااااااز جدا شرحك ربنا يباركلك

    ردحذف
  3. شكرا موكاكى

    ردحذف
  4. يوجد إصدار أحدث .. من هذا التابلت و هو fe375cg سعره حوالي 1650 جنيه

    نتمنى عمل مراجعة له قريبا

    ربنا يبارك لك في علمك

    ردحذف
  5. شكرا جدا علي كافة التفاصيل الخاصة بالتابلت

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes