مراجعة Huawei Ascend P7

يبدو أن الوصول للمركز الثالث عالميا في مبيعات الهواتف الذكية مركز لا يرضي طموح شركة هواوي.. فقد أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد الجديد Ascend P7 لسنة 2014 في باريس يوم السابع من شهر مايو الماضي... لتناطح به الهواتف الرائدة للشركات الأخري بهاتف سمكه 6.5 ميلي متر فقط. 








اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف Huawei Ascend P7 و هو أنحف هاتف في العالم بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE Cat4.






فيديو فتح الصندوق:














التصميم:

شكل الجهاز أنيق و جذاب مشابه لتصميم رائد هواوي السابق Ascend P6 مع إستبدال الغطاء الخلفي المعدني للP6 ... بغطاء خلفي زجاجي محمي بطبقة حماية ضد الخدش Gorilla Glass 3.
الهاتف يقتبس الكثير من مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون مع إختلاف الأبعاد فهاتف Huawei Ascend P7  سمكه 6.5mm "أنحف من آيفون 5S ب 1.1 ميلي" و هو بالفعل نحيف للغاية مقارنة بأي هاتف ذكي في نفس الفئة السعرية  و طوله 139.8mm  مع عرض 68.8mm ... و يزن 124 جرام... و الوزن خفيف جدا حيث يمكنك حمل الهاتف بكل أريحية لمده طويله جدا من دون أن تشعر بثقله.



من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 5 بوصة يعلوها السماعة و يجاورها كاميرا أمامية و الـ Sensors.... و أسفل الشاشة كلمة Huawei.
الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.






الهاتف أطرافه من الألومنيوم... بنفس مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون.
من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل السماعات الخارجية ... أما مدخل ال MicroUSB فهو يتوسط أسفل الجهاز و يجاوره الميكروفون. 
بينما الجانب الأيمن يحتوي فتحتين للSIM و ال Micro SD يعلوهم زر الـPower/Sleep و أزرار التحكم في الصوت... و بروز الأزرار ملائم و يعطيك رد فعل لمسي جيد.... الهاتف به Notification LED متعدد الألوان يتوسط أعلي الشاشة.



الشاشة:

شاشة الجهاز 5 متعددة اللمس حتي 10 نقط بتكنولوجيا in-cell display أي ان حساس اللمس و الشاشة مدمجان في طبقة واحدة.
دقة الشاشة Full HD 1920X1080 بكثافة بيكسلات 445 بيكسل لكل بوصة ... دقة الشاشة و درجة سطوعها تقارن بهواتف HTC One M8 و iPhone 5S... فالشاشة دقتها و ألوانها جيدين للغاية و درجة سطوعها و زوايا الرؤية ممتازة... و هي من النقاط الإيجابية التي تحسب للهاتف.
الهاتف تملك تقنية Gloves Mode ... أي أنك تستطيع إستخدام الهاتف و أنت ترتدي القفازات.



المعالج و الذاكرة:

إعتمدت هواوي علي نفسها و قامت بتصنيع
SoC Hisilicon Kirin 910T بمعالج
 رباعي النواه بسرعة 1.8 جيجا هرتز من بناية Cortex A9 و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.
تجربة هواوي الأولي في تصنيع التشيبسيت لم تكن موفقة في رأيي... ف SoC K3V2 المتضمنة في هواتف هواوي للعام المنصرم سببت مشاكل في الأداء و الحرارة.
و لكن تلافت تلك العيوب مع Kirin 910T ... و صنعت معالج جدير بالإحترام و يستطيع منافسة معالجات كوالكوم سناب دراجون.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته.... و لم نعاني من أي سخونة زائدة عن الحد في إستخدامنا له و ذلك يرجع إلي قيام هواوي بتطوير نظام تبريد يعتمد علي الهلام الحراري.

الذاكرة الداخلية للجهاز 16 جيجا بايت "متاح منها 12 جيجابايت"  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت هواوي تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية... أو حتي إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة أساسية لتحميل كافة البرامج و الألعاب.







معالج الرسوم:

لقد أتي لنا Huawei Ascend P7 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D من شركة ARM و هو Mali-450MP4 رباعي النواه و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة... و إن كان هناك بعض الـframe skipping في لعبة Frontline Commando.






النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android KitKat 4.4.2  بتعديل واجهة Emotion UI 2.3 الخاصة بهواوي... و هي واجهة بسيطة و سريعة للغاية لا تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية و تقتبس بعض مميزات iOS....و تستطيع إستخدام حتي تسعة Homescreens.

هناك ميزة ال Harassment filter و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم... و قد واجهنا مشكلة في تطبيق الContacts عند البحث عن الأسماء و هي مشكلة تحتاج إلي تحديث للسوفت وير من الشركة.

الهاتف به خصائص ال Motion Controls .... و هي لجعل التحكم في الهاتف أكثر سهولة.






الإتصال:

هاتف Ascend P7 يدعم شريحة إتصال من حجم الMicro-SIM بدعم شبكات إتصال 4G LTE Cat4... عبر شبكات إتصال هذه يوفر الهاتف سرعات إنترنت حتي 150 Mbps أي أنك تستطيع نظريا تحميل ملف 1 جيجا بايت في دقيقة واحدة.
 الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا... و بلوتوث 4 و DLNA و Wifi Direct و NFC.

Ascend P7 يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS و Glonass ... قمنا بإختبارها ... و هي دقيقة للغاية .... و تقوم بتحديد الموقع بشكل لحظي... دون الإحتياج لوجود إنترنت. الهاتف يحتوي أيضا علي بوصلة ... و هي مفيدة لمعرفة إتجاه القبلة و كانت دقيقة في إختبارنا للهاتف.





الكاميرا:

أهم مميزات هذا الهاتف هي الكاميرات... فـ هواوي إختارت أن يكون مستشعر الكاميرا من شركة Sony  ... فأتت الكاميرا الخلفية بمستشعر BSI من الجيل الرابع و معالج إشارة الصورة ISP ... و فتحة عدسة f/2.0 و المحصلة هي صور بحجم 13 ميجا بيكسل بدقة متناهية و ألوان مشبعة و تفاصيل غنية و سرعة فائقة في ضبط البؤرة و لقط الصور... حتي في أثناء الحركة أو من داخل السيارة... نتائج الكاميرا كانت مرضية للغاية.... التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة جيد و إن كان يشوبه بعض الNoise في الصورة.
أما تصوير الفيديو فالهاتف قادر علي تصوير فيديو بدقة Full HD 1080p ... و تستطيع تعديل الضبط البؤري خلال التصوير ... و يوجد خاصية منع الإهتزاز أثناء التصوير و الهاتف يحتوي علي Noise cancellation microphone لتقليل الضجيج.









أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل بضبط بؤري ثابت ... و بمستشعر BSI أيضا.... و هي أفضل كاميرا أمامية إختبرناها حتي اللحظة.... ف مقارنة ب iPhone 5S و HTC One M8... تتفوق هذه الكاميرا في جميع ظروف التصوير... و بها خاصية Beauty Mode و التي تعطي تحسينات تلقائية للوجه أثناء التقاط الصورة... و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بدقة Full HD 1080p.






الصوت:

وضعت هواوي داخل هذا الهاتف النحيف سماعات قوية ... صوت التنبيهات و المكالمات الواردة تستطيع سماعه و انت بعيد عن الهاتف ... أما صوت المكالمات فهو واضح عند الطرفين من خلال السماعة الداخلية ...و الـ earpieces الملحقة بالهاتف جيدة.... و لكن الإتصال من خلال ال Loud speaker لم أجده عالي للدرجة الكافية خصوصا في الأماكن المفتوحة أو في السيارة.



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2500mAh و قد أعطت لنا يوم و نصف من الإستخدام الشاق علي الإنترنت الـWiFi و 3G  لمدة 3 ساعات .. و ساعة للألعاب. 




الهاتف يحتوي علي أنماط متعددة لتوفير البطارية... و منها نظام ال Ultra Power Saving Mode... و في هذه الحالة 10% فقط من البطارية كفيلة بإستمرار الهاتف حتي 12 ساعة دون شحن.... و أيضا يطلعك الهاتف علي البرامج التي تقوم بإستهلاك الكثير من طاقة البطارية و نصحك بتعطيلها.

شحن الهاتف من صفر إلي 100% يحتاج إلي 3 ساعات.






مراجعة الفيديو:





أخيرا:

الهاتف المحمول  Ascend P7 قدم التصميم الجميل والفريد من نوعه مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة السعرية وكذلك جودة التصنيع الممتازة وخفّة الوزن وذو السماكه الجميله جدا  ... و بمواصفات تضاهي الهواتف الفئة السعرية الأعلي ...  وكذلك دعم الهاتف لشبكات الجيل الرابع و إستهلاك البطارية الرشيد ... بالإضافة إلي تميمة هذا الهاتف ألا و هي دقة و جودة الكاميرتين الخلفية و الأمامية.

هناك 3 تعليقات:

  1. هل يا موكاكى مفيش صوت للاشعارات بيظهر و هو الجهاز مقفول ؟

    ردحذف
  2. بجد مراجعة شاملة واسلوب احترافى ممتاز ..... شكرا mokaky
    وفى انتظار المذيد من الــReview الرائعة

    ردحذف
  3. طب والسعر ممكن اعرف واجيبه منين ف القاهره

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes