مراجعة HTC One




اليوم نقدم لكم مراجعة هاتف HTC One.

الهاتف الذي تراهن به شركة HTC التيوانية هذا العام و بالفعل حصل علي جوائز عديدة و إشادات من جميع الخبراء.

شركة HTC معروف عنها صناعة هواتف عالية الجودة و مبتكرة التصميم مع إضافات HTC الفريدة التي سنناقشها في هذه المراجعة.














التصميم:

تصميم الهاتف رائع بمعني الكلمة ، فجسم الهاتف مصنوع بالكامل تقريباً من الألومنيوم بدون أي مساحات فارغة بتقنية الـ Zero Gap ... الجهاز منحني من الخلف ليأخذ شكل كف اليد مما يجعله مريح جداً أثناء الحمل.
سمك الهاتف 9.3 مم و يزن 143 جرام موزعين جيدا ... فلا تجد جزء أثقل من الأخر.


من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 4.7 بوصة يعلوها كاميرا أمامية  و هناك بعض الـ Sensors علي الجهة المقابلة.

من الأسفل و الأعلي تجد سماعتين مزدوجتين و هو أول هاتف تكون جميع سماعاته من الأمام و قد قامت HTC بتسمية هذا الإبتكار BoomSound.


*
في الأسفل هناك شعار HTC في المنتصف، ثم هناك على اليمين زر لمس Home و على اليسار زر لمس Back.... و قد اخذنا أيام قليلة للتعود علي هذا الترتيب الجديد للأزرار.
للوصول لخاصية Google Now عليك الضغط بإستمرار علي زر Home ... أما خاصية Multitasking .. فتصل لها بالضغط علي نفس الزر ضغطتين متتاليتين.

الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الفضي و الأسود.
الهاتف مدمج لا يمكن فتحه  و هو منحني الأطراف و يعطي الهاتف ملمس و طابع استثنائي ... في منتصف الغطاء الخلفي تستقر علامة HTC محفورة و أسفلها يوجد و علامة Beats Audio.



مقارنة بالهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية (كـ Samsung Galaxy S4 و Lumia 920) أعتقد أن HTC One يتفوق عليهم بشدة بتصميمه الفريد والجديد.




من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل السماعات الخارجية ...و زر الـ Power/Sleep و نفس الزر يحتوي أيضا علي Infrared Blaster لإستخدام الهاتف كـ ريموت للتلفاز.

بينما الجانب الأيمن يحتوي علي أزرار التحكم في الصوت و هي معدنية ... و الجانب الأيسر به مكان إدخال الشريحة Microsim ... و الأسفل يتوسطه مدخل MicroUSB للشحن و التوصيل بالحاسب الشخصي و يمكن إستخدامه أيضا كـMHL Out لتوصيل الهاتف بشاشة التلفاز.




الشاشة:

شاشة الجهاز 4.7 متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع 3 Super LCD بدقة Full High Definition بكثافة بيكسلات 468 بيكسل لكل بوصة مما يجعل الشاشة تتفوق علي هاتف أي فون 5 (كثافة بيكسلاته 326) و سامسونج اس 4 (كثافة بيكسلاته 441) و بالطبع شاشة الهاتف محمية بطبقة حماية ضد الخدش الشهيرة Gorilla Glass 2.

شاشة HTC One رائعة من وضوح الأحرف و زوايا الرؤية و تباين الألوان ... ستستمتع بالقراءة و مشاهدة الصور و الفيديو علي هذا الهاتف.


المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز Qualcomm Snapdragon 600 رباعي النواه بسرعة 1.7 جيجا هرتز و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة إستخدامه التي تزيد عن شهر حتي الآن.


الذاكرة الداخلية للجهاز 32 جيجا بايت ... 

الهاتف لا يحتوي علي مدخل لإضافة ذاكرة خارجية.


معالج الرسوم:

لقد أتي لنا HTC One بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Adreno 320 و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل (Asphalt و Need for speed) و عملت جميعها بكفاءة.


النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android Jelly Bean 4.1.2 و الأخبار الواردة من HTC تقول أن تحديث 4.2 قادم قريبا جدا ... الهاتف به تعديلات HTC Sense 5 ... التي نعتبرها أفضل تعديل لأندرويد علي الإطلاق.
Lock Screen




واجهة الهاتف أنيقة و تعطيك إنبطاع بالتميز عن واجهات الأنظمة الدارجة ... وقد أتت لنا HTC بـ واجهة تسمي HTC Blinkfeed و هي إحدي واجهات الـ Home Screen في HTC Sense 
يظهر بها الساعة و درجة حرارة الجو في الأعلي
و تحتها News Feed ... يأتي لك أخبار من مواقع و وكلات أنباء مختلفة مثل الجزيرة و العربية و Reuters و AP و غيرهم الكثير.


بالإضافة إلي بعض الـ Facebook Statuses و Tweets من حساباتك الشخصية
و تنبيهات بالبرامج و المسلسلات التي تتابعها علي التلفاز.
و إشعارات بالمواعيد التي سجلتها في الـCalendar.


الهاتف يحتوي أيضا علي Car Mode لإستخدام الهاتف أستخدام قيادتك للسيارة.


أتت HTC في Sense 5 بواجهة جديدة كليا لواجهة الإتصال ... تحتوي علي صور عالية الجودة مع الخصائص المعروفة عن HTC كالإتصال الذكي و غيرها.

Dropbox هو برنامج المزامنة بين الهاتف و حاسبك الشخصي و يعطيك مساحة تخزين سحابية 25 جيجا بايت مجانا لمدة سنتين ... تستطيع تحميل الصور و ملفات الـOffice لإستخدامها في أي مكان.


الهاتف به متصفح Google Chrome  الشهير و هو يدعم HTML5.


الإتصال:

هاتف HTC One يدعم خاصية HD Voice التي تجعل صوت المكالمات واضح و نقي بإستخدام شبكات الـ3G و هي متوفرة مجانا من خلال شبكة Mobinil في مصر.

الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n ... و بلوتوث 4 و خدمات الـ NFC و WiFi Direct و DLNA.

الجديد هنا ان HTC One هو أول هاتف به 802.11ac القادرة علي حمل سرعات حتي 1 جيجابيت في الثانية.







الكاميرا:


رأت HTC أن تخرج من مزاد الـ Megapixel الذي تتنافس فيه جميع الشركات و قالت أن عدد الميجابيكسل ليس مهم كأهمية جودة العدسات و الـ aperture و حجم البيكسل و تقنيات مثل Optical Image stabilization مانع الإهتزاز و BSI Sensor.

فأتت لنا بكاميرا جديدة كليا هي كاميرا الـ Ultrapixel ... بحجم بيكسل أكبر من الهواتف الأخري  و قدرة 300% أكثر علي إستقبال الضوء و عدسة بـ F2.0.

بالإضافة إلي ذلك فهاتف HTC One يحتوي علي شريحة خاصة لمعالجة الصور هي HTC Imagechip 2.

HTC One به فلاش LED بخمس درجات مختلفة ... يتم ظبطه أوتوماتيكيا حسب درجة الإضاء المحيطة و تستطيع تصوير فيديو بجودة 1080p Full HD بـ 30 إطار في الثانية ... أو 720p HD بـ 60 إطار في الثانية الواحدة.
الهاتف يحتوي علي ميكروفونين ستيريو مزدوجة الغشاء يساعد علي تقليل الضجيج و تنقيح الصوت المسجل أثناء تصوير الفيديو.

الهاتف يحتوي علي Continuous shoot mode أي أنك تضغط ضغطة طويلة علي زر لقط الصور ... فيقوم الهاتف بأخذ  لقطات عديدة لتختار منها أفضل صورة.

الصور التي إلتقطناها بهذه الكاميرا أعجبتنا جدا و أعتقد بعض من شاهدها انها تم تصويرها بكاميرا للمحترفين ... ف هي تعطي ألوان طبيعية و دقة ممتازة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بصور 2.1 ميجا بيكسل و بزاوية 88 درجة أي أنك تستطيع تصوير العديد من الأشخاص في صورة واحدة.
و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بجودة Full High Definition 1080p.







HTC Zoe:
بنقرة بسيطة من زر الكاميرا...  يلتقط  الهاتف أوتوماتيكيا ما يصل إلى 20 صورة و  فيديو مكون من 3 ثواني ... و تحتوي اللقطة أيضا علي 0.6 من الثانية التي سبقت ضغطك علي زر التصوير.

و بعدها تستطيع تعديل الصورة كما تريد .. ف مثلا تستطيع إختيار أفضل لقطة من اللقطات التي أخذتها Best Shot... أو عمل صورة مسلسلسة Sequence shot.


يقوم هاتف HTC One بحفظ مجموعات الصور علي شكل Events ... فمثلا إذا كان اليوم عيد زفاف مثلا ... يقوم الهاتف أوتوماتيكيا بتجميع الصور التي إلتقطها اليوم في ألبوم الزفاف و يقوم بإخراج فيديو HD مكون من 33 ثانية يلخص هذا الحدث.



و قد لاحظنا ان الهاتف يأخذ ثواني قليلة جدا لتحرير هذا الفيديو و هذا يرجع للسرعة الفائقة للمعالج.
و أخيرا توفر لك HTC مساحة تحميل مجانية لتحميل ألبوماتك التي تحتوي علي الصور و الفيديو و الـZoe حتي تستطيع مشاركة الحدث مع أصدقائك.

هذه عينة من الـ Highlight Videos التي إلتقطناها بكاميرا الهاتف



الصوت:


شركة HTC قامت بشراكة مع Beats Audio لتقديم صوت فوق العادة في أغلب أجهزتها و لكن الجديد هنا هو إضافة تقنية HTC Boomsound الفريدة من خلال السماعتين الأماميتين في الهاتف ... صوت السماعات رائع و نقي للغاية.


خاصية Sense TV:
 إحدي الخصائص التي نراها لأول مرة في سمارت فون ... فـتستطيع إسخدام HTC One كـريموت للتلفاز و دليل للبرامج و مواعيدها علي القنوات.

و إذا قمت بإضافة تنبيه Reminder بوقت عرض البرنامج الذي تفضله و عندما يأتي ميعاده سيظهر لك تنبيه علي واجهة Blinkfeed و عندما تقوم بالضغط علي التنبيه ... ستتغير القناة أوتوماتيكيا للقناة التي تعرض البرنامج الذي تريد مشاهدته.
هذه الخاصية تدعم جميع أنواع التليفزيون المتاحة ... و حتي إن كنت تملك نوع تلفاز غير منتشر ... تستطيع إضافة أكواده يدويا.
بينما خاصية دليل التليفزيون حتي الآن لا تعمل في المنطقة العربية.






البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2300mAh و قد أعطت لنا يوم و نصف من الإستخدام الشاق علي الإنترنت الـ3G مع التصوير الثابت و المتحرك بالكاميرا لـ300 صورة و 20 Zoe و 20 دقيقة فيديو ... الهاتف به خاصية الـ Power Saver و هي توفير طاقة البطارية بتقليل الإتصال بالإنترنت لبعض البرامج التي تعمل في الخلفية.
أما بدون إستخدام الإنترنت يبقي الهاتف 4 أيام حتي يحتاج إلي الشحن.



تلخيصًا
ما يميزه:


  • تصميم معدني فريد لا يقارن بأي من الهواتف المنافسة.
  • شاشة Super LCD 3 بدقة Full HD  بطبقة حماية ضد الخدش Gorilla Glass 2.
  • أحدث جيل من معالجات شركة Qualcomm رباعي النواه.
  • معالج رسوم Adreno 320 الداعم للألعاب ثلاثية الأبعاد.
  • خاصية HTC Zoe و Zoe Share.
  • كاميرا خلفية رائعة خصوصا في الصور ذات الضوء المنخفض.
  • Beats Audio تعطيك جودة و نقاء صوت لا تتوافر في أي هاتف أخر.
  • خاصية HD Voice لجعل صوت المكالمات عالية النقاء.


ما ينقصه:


  • وجود منفذ للذاكرة الخارجية.
  • خاصية دليل التليفزيون و مواعيد البرامج لا تعمل حتي الآن في المنطقة العربية.

*photos courtesy of gottabemobile

هناك 4 تعليقات:

  1. Thanks for this detailed review.
    I'm going to buy HTC One, once I finish exams.

    ردحذف
  2. مراجعة رائعة
    و اتمني وجود مراجعة فيديو
    وشكرا

    ردحذف
  3. موكاكي ....يوآر ذا بست إيفر (Y) (Y)

    ردحذف
  4. Thumbs up GREAT MOKAKY!

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes