رسميا: فايبر يصل للكمبيوتر الشخصي!

أعلن تالمون ماركو المدير التنفيذي لشركة فايبر عن توافر برنامج فايبر للويندوز و الماك.

فايبر هو برنامج مراسلات نصية و صوتية مجاني و يعتبر أشهر برنامج مراسلات في الشرق الأوسط نظرا لتوفيره مكالمات صوتية عالية الجودة بتكلفة بسيطة جدا مقارنة بأسعار مكالمات المحمول ... خصوصا لمن يتصلون بأقاربهم بالخارج.

و يعتبر فايبر من العوامل المحفزة لأي شخص للتفكير في تغيير هاتفه المحمول من Feature phone لـ سمارت فون.

Viber Desktop متوافر للتحميل من اليوم 7/5/2013 علي الموقع الرسمي للحاسب الشخصي ويندوز و ماك ... مع وعد من الشركة بتوافر تطبيق لحواسب لينكس قريبا.... و هو يدعم الرسائل و المكالمات الصوتية و الجديد هنا هو توافر مكالمات الفيديو بشكل تجريبي .... مع ميزة ربط حسابك علي الـ Desktop و الـSmartphone ... و تحويل المكالمات من الحاسب للموبايل و العكس.

لتحميل البرنامج قم بالضغط هنا 

و ما ان ينتهي تحميل البرنامج ... قم بإدخال رقم هاتفك و ستصلك رسالة تفعيل علي الهاتف ... إدخلها علي الحاسب و سيتم تشغيل التطبيق.
أخيرا... هل تعتقد أن توافر التطبيقات الشهيرة مثل فايبر و واتساب علي الحاسب الشخصي قد تؤثر سلبيا علي مبيعات الهواتف الذكية؟

هناك 5 تعليقات:

  1. لو حملته حاول ترفعه على اى سيرفر ونزله هنا علشان فى مشكله فى التحميل من الموقع

    ردحذف
  2. اى حد يرفعلنا البرنامج علشان الموقع تقيييييييييييل

    ردحذف
  3. بينزل ازاي علي الكمبيوتر ؟

    ردحذف
  4. ياريت تتكلم يا موكاكى عن تابلت اينار المصرى وتعملنا مراجعة عليه وشكرا

    ردحذف
  5. يقوم تطبيق الفايبر باستخلاص كافة المعلومات المتوفرة في دليل التلفونات [13] وتحميلها إلى خادم الفايبر [14]. وهو ما يمكن التطبيق من إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق الارقام فقط. يستدعي هذا الاجراء موافقة المستخدم عند تحميل التطبيق من موقع Google Play على سبيل المثال. كما ان التطبيق يطلب منحه صلاحيات واسعة تشمل تغيير الملفات على الجهاز. التطبيق ينظر اليه بعين الريبة خصوصا وان موقع الشركة غير معروف. ما هو معروف ان منشيء الشركة هو تالمون ماركو [13] الذي درس الإدارة وعلوم الحاسبات في جامعة تل ابيب وخدم لبضعة سنوات في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما ان صاحب الشركة امتنع عن الافصاح عن طريقة تمويل الشركة وكيفية تحقيقها لاي ايرادات [13].
    مشاكل التجسس

    ترددت انباء عن قيام البرنامج بالوصول إلي جميع الاسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي تسخدمها.[15][16]
    حجب فايبر

    في ديسمبر 2012 قامت وزارة الاتصالات في لبنان بحجب البرنامج على جميع شبكات الخليوي واتصالات DSL وذلك لأن البرنامج إسرائيلي.[17]

    ردحذف

© Copyright 2015. Website by Way2themes