مراجعة تابلت Asus FonePad 7 FE170CG



لا جدال ...نظرة المستهلك للحجم المنطقي للهاتف الذكي تغيرت... أصبح من الطبيعي أن تجد هاتف بحجم 6 بوصة و تسميه شركته المصنعة بإسم هاتف ذكي و ليس تابلت... ولا يجد المستهلك الآن حرج في إستخدام التابلت كهاتف أساسي له... بل أصبح يُنظر للهواتف ذات شاشات 4 بوصة بأنها هواتف صغيرة الحجم.




لم لا ... فالأرقام تؤكد ذلك ... فحجم المبيعات الربع سنوية في مصر لفئة التابلت الداعم لمكالمات هاتفية يتخطي رقم الـ80 ألف قطعة.

و أصبحت جميع الشركات تتباري في إضافة موديلات مختلفة من التابلت ذو حجم شاشة 7 بوصة إلي قائمة منتجاتها.... فكل شركة لها أكثر من موديل بمواصفات مختلفة لهذا الحجم المطلوب جدا في مصر.... فتتراوح أسعار هذا الحجم بين 1000 جنيها و 3000 جنيها.


اليوم نقدم لكم مراجعتنا لتابلت Asus FonePad 7 FE170CG الذي يعتبر تابلت الفئة الإقتصادية من شركة آسوس ... بدعم شريحتي إتصال و خدمات الجيل الثالث.





فيديو فتح الصندوق:



































التصميم:

التابلت يأتي بخطوط تصميم قريبة من الإصدار الأسبق من فون باد و لكن هناك بعض التغييرات الطفيفة كإضافة لمسة Texture للغطاء الخلفي للتابلت .. الذي يجعل إنزلاق التابلت من اليد شبه مستحيل.
و قد قلصت ASUS الحواف حول شاشة لتقليل الحجم الكلي للتابلت و جعله أسهل سهولة في الإمساك و الوصول لأطراف الشاشة دون معاناة.

الجانب الأيمن للتابلت يحتوي علي زر الغلق و أزرار التحكم في الصوت بنفس لون التابلت ... أما مدخل الشحن microUSB V2.0 فهو يتواجد بالأعلي
أما و يجاوره مدخل السماعات القياسي.

أبعاده هي 192 ميلي متر طول و 110 عرض و سمكه 10.7 ميلي متر.




الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 10 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 1024X600
ذات جودة عالية ... وجدنا درجة إستجاباتها لللمس ممتازة و ألوانها جيدة و زوايا الرؤية مقبولة، و ألوان الشاشة تبهت بعض الشيء عند النظر من الزوايا الحادة حيث ان الشاشة ليست بتكنولوجيا IPS، و التابلت يفتقر إلي مستشعر ضبط الإضاءة أوتوماتيكيا.

رؤية الشاشة مقبولة  تحت أشعة الشمس مع درجة السطوع القصوي و إن كان يظهر بالشاشة إنعكاسات بعض النقاط العرضية الداخلية بالشاشة.

أضافت آسوس خصائص تعديل ألوان الشاشة من خلال إضافة ASUS Splendid display enhancement التي تتيح جعل ألوان الشاشة أكثر حيوية.

المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز Intel Atom Z2520 ثنائي النواه بتردد 1.2 جيجا هرتز بتكنولوجيا HyperThreading المسجلة لشركة إنتل التي تسمح لكل نواه بالقيام بمهمتين في نفس الوقت و لذلك تتحدث إنتل عن المعالج بصيغة (2X2) متزاوج مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجا بايت.

الجهاز يتميز بسرعة مقبولة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ... حيث أنه مع إستخدام التابلت ... يتراوح الرام الفارغ أثناء تشغيل برامج التواصل الإجتماعي بين 150-300 ميجا بايت.


الذاكرة الداخلية للجهاز 8 جيجا بايت ... متاح منها للإستخدام 5.43 جيجابايت

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 64 جيجا بايت
و تستطيع تحميل كافة البرامج و الألعاب علي الذاكرة الخارجية...بل و إستخدام الmicroSD كذاكرة أساسية.
و تقدم Asus مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجا بايت من خلال Asus WebStorage.







معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت  Asus FonePad 7 FE170CG بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو PowerVR SGX544 و هو من أقوي معالجات الرسوم و يدعم تشغيل جميع الألعاب علي مستوي العالي للرسوميات High Details Graphics... و هو غير متاح مثلا  لمعالجات رسوميات Mali-400 و Mali-450.

 و قد قمنا 
بتجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت بكفاءة متناهية علي وضعية ال Low Graphics ... أما علي وضعية Medium Graphics كانت هناك بعض الFramskipping و يزداد الأمر مع وضعية ال High Graphics.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers).







النظام:


التابلت يأتي بنظام جيلي بين 4.3 بتعديل Asus ZenUI... و وعدت أسوس بتوفير تحديث كيت كات للتابلت قريبا.
لم نعاني من مشاكل و تهنيجات في سوفت وير التابلت.
عملت جميع برامج الإستخدام اليومي بكفاءة ... فقد قمنا بتحميل برامج Facebook و Messenger و Whatsapp و Viber و Facebook Messenger و Skype مع إستخدام مكالمات الفيديو بنجاح.

ZenUI يُعتبر تجربة موفقة من آسوس في صناعة واجهة حيوية و فريدة لأندرويد.
الواجهة تعتمد علي الأيقونات المسطحة جنبا إلي جنب مع خلفيات رائعة تخطف العين.... و أضافت آسوس برامجها الخاصة كبرامج Do it Later و What's next widget و هم ببساطة مفكرة إلكترونية معدلة لتذكيرك بالمواعيد و حرارة الجو و مهامك المسجلة و المكالمات و الرسائل التي تريد إرسالها في مواعيد معينة.












إضافة أخري هي برنامج SuperNote و هو برنامج لتدوين الملحوظات السريعة إما برسم الحروف بيديك أو  بالنقر علي الكيبورد.


الإتصال:

تابلت  Asus FonePad 7 FE170CG يعمل كتليفون كامل فهو يحتوي علي شريحتين إتصال Dual Standby من حجم ال Micro-SIM تدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث ... للإتصال الصوتي و للدخول علي الإنترنت.
هناك ميزة ال Block List و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم.
برنامج الإتصال أو الـDialer مختلف تماما عن برنامج الإتصال الخام... حيث تم إضافة ميزة تسجيل المكالمات... و تغييرات أيضا للواجهة الخاصة بالإتصال... و أعجبتنا جدا هذه التعديلات.
التابلت لا يحتوي علي مستشعر مقاربة ... و لذلك عند عمل مكالمات ستحتاج إلي غلق الشاشة يدويا ... حتي لا تضغط علي الشاشة في أثناء المكالمة.


الجهاز به واي فاي 8.2.11 b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا و يدعم خصائص WiFi Direct و DLNA... و بلوتوث.

التابلت يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS ... قمنا بإختبارها و قد أتت لنا بنتائج جيدة ... الـGPS Lock يحتاج إلي نصف دقيقة تقريبا أو أقل.
التابلت لا يحتوي علي بوصلة لتحديد الإتجاهات.



الكاميرا:

واجهة  برنامج الكاميرا الخاص ب ZenUI يشعرك أنك أمام هاتف من هواتف الفئة العليا... بكثير من الخصائص و التعديلات علي الصور و بعض الإمكانيات الإحترافية كـBackground defocus و غيرها.
أما بالنسبة لآداء الكاميرا نفسها ... فكاميرا التابلت الخلفية 2 ميجا بيكسل بضبط بؤري أوتوماتيكي دون فلاش تأتي بصور مقبولة  بالنسبة للفئة السعرية... التصوير في الإضاءة المرتفعة يأتي بصور ذات ألوان مقبولة... أما التصوير في الإضاءة المتوسطة و المنخفضة فهو سيء و هناك الكثير من الـ Noise بالإضافة للدقة القليلة للصورة.... التابلت قادر علي تصوير فيديو بجودة 1280X720 بصيغة mp4.
الكاميرا الأمامية جيدة للإستخدام في مكالمات الفيديو و بعض الصور في الإضاءة الجيدة.











الصوت:

التابلت يأتي بتقنية جديدة في الصوت ... تسميها آسوس ASUS SonicMaster technology و يعتمد علي سماعة أمامية ... بعكس المنافسين ذوي السماعات الخلفية.
بعد التجربة يمكن القول ان التابلت ينتج تجربة صوتية غنية ورائعة .


البطارية:

من النقاط التي تحسب للتابلت هي البطارية و هي ليثيوم بلويمر بقدرة 3950mAh مع  ... تصمد البطارية 24 ساعة إستخدام مع إستخدام التابلت لساعتين ألعاب و ساعتين و نصف تصفح الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث.

أما لو إستخدمت التابلت لمشاهدة فيديو متواصل سيصمد حتي 8 ساعات علي درجة السطوع 50%.

التابلت يحتوي علي 3 أوضاع لتوفير الطاقة.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في أربع ساعات و نصف تقريبا بإستخدام الشاحن 1.35 أمبير المرفق.







مراجعة الفيديو:





مراجعة هاتف InnJoo i2


اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف InnJoo i2 و هو يعتبر رائد هواتف InnJoo بواصفات مرتفعة و سعر منافس للغاية.








فيديو فتح الصندوق:









































التصميم:

تصميم الهاتف رائع ... أطرافه من المعدن و تعطي الهاتف طابع إستثنائي.
الهاتف يأتي بسمك 9.4mm و طوله 145mm  مع عرض 72.4mm ... و يزن 165 جرام شامل البطارية.

من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 5 بوصة يعلوها كلمة InnJoo و السماعة و يجاورها كاميرا أمامية و الـ Sensors.... و أسفل الشاشة تجد أزرار أندرويد الحقيقية التي تضيء عند إستخدام الهاتف.

من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل السماعات الخارجية.... اما مدخل الشحن microUSB V2.0 فهو يتوسط أسفل الهاتف.
أما الجانب الأيمن فيحتوي علي زر الـPower/Sleep ... أما أزرار التحكم في الصوت فهي في الجانب المقابل و الأزرار هنا جميعها مصنوعة من المعدن... و بروز الأزرار ملائم و يعطيك رد فعل لمسي جيد.... الهاتف  يوجد به Notification LED متعدد الألوان.
الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.



الشاشة:

شاشة الجهاز IPS بحجم 5 بوصة متعددة اللمس حتي  5 نقاط.
دقة الشاشة 1280X720 HD ... دقة الشاشة و ألوانها و درجة سطوعها و إستجابتها للمس و زوايا الرؤية ممتازة.... حقا الشاشة فريدة من نوعها لهذه الفئة السعرية.



المعالج و الذاكرة:

إعتمدت InnJoo علي رقاقة MediaTek MT6592 بمعالج ثماني النواه بتردد 1.4 جيجا هرتز من بناية Cortex A7... ممزوج بذاكرة عشوائية 1 جيجابايت.... مما يجعله ينافس هاتف HTC One في الأداء.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته.


الذاكرة الداخلية للجهاز 8 جيجا بايت "مقسمة لجزئين Internal Storage و Phone Storage"... ال Internal Storage هو الجزء المخصص للبرامج و هو للأسف 0.90 جيجا بايت فقط... و لكن InnJoo وعدت بزيادة حجمه في التحديث القادم للهاتف.


الذاكرة  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت InnJoo تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية... أو حتي إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة أساسية لتحميل كافة البرامج و الألعاب.



معالج الرسوم:

لقد أتي لنا InnJoo i2 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Mali450-MP4 رباعي النواه و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل (Modern Combat 4 و Nova 3 و Fifa 14 و Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة متناهية بدون أي frameskipping يذكر.



النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android KitKat 4.4.2  بدون تعديلات كبيرة علي الواجهة... أما الإضافات ... فقد أضافت InnJoo برامج Battery Doctor و Clean Master و InnJoo Store.
الخبر السعيد ان هذه البرامج قابلة للإزالة بسهولة عن طريق Uninstall من قائمة البرامج.


و قد وعدت InnJoo رسميا علي موقعها الرسمي بتحديث الهاتف للنسخة القادمة Android L.



الهاتف يدعم مميزات Smart Gestures و هي تعني التحكم في الهاتف و الشاشة مغلقة فالمسح علي الشاشة لأعلي يقوم بفتح القفل و المسح لأسفل يفتح تطبيق الكاميرا و بعض الإيماءات الأخري... بل و تستطيع تخصيص ما تختاره من برامج لتبدأ عند رسم الإيماءات علي الشاشة.




الإتصال:

هاتف i2 يأتي ببشريحتي إتصال إحداهما Mini-SIM و الأخري Micro-SIM بدعم شبكات إتصال 3G.
ولا تتقيد شبكة ال 3G بشريحة رقم 1... فتستطيع بكل سهولة تغيير الشريحة العاملة علي شبكات ال 3G من قائمة الإعدادات.
الهاتف يدعم مكالمات الفيديو من خلال شبكات الإتصال.
 الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا.

InnJoo i2 يحتوي أيضا علي بلوتوث 4 و Wifi Direct و قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS و Glonass ... قمنا بإختبارها ... و هي تحتاج لعشرة ثوان لوصول لحالة ال GPS Lock دون الإحتياج لوجود إنترنت.... و قطعة التحديد الجغرافي هنا ... أفضل بكثير من أغلب الهواتف العاملة برقاقات ميدياتك التي إختبرناها مسبقا.






الهاتف  يحتوي علي بوصلة لمعرفة الإتجاهات و إتجاه القبلة الصحيح.

الكاميرا:

أتت InnJoo بكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجا بيكسل بضبط بؤري أوتوماتيكي Auto-Focus...
أداء الكاميرا ليس علي المستوي المطلوب ... فبعض الصور تأتي بدون ضبط بؤري صحيح... و تحتاج لإلتقاطها أكثر من مرة للوصول إلي ضبط بؤري ملائم.
و التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة يشوبه الكثير من الـNoise في الصورة.

تصوير في وضع إضاءة منخفضة
Flash ON


 و أما الـLED Flash المزدوج فهو بعكس المتوقع ...ضعيف للغاية ولا يؤدي الدور المطلوب نهائيا ... و بسبب ضعفه الواضح لن تستطيع إستخدامه حتي كـكشاف في الأماكن المظلمة.

أما تصوير الفيديو فالهاتف قادر علي تصوير فيديو بدقة Full HD 1080p ... و تستطيع تعديل الضبط البؤري خلال تصوير الفيديو ...ولا وجود لـ Noise cancellation microphone لتقليل الضجيج.

الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل و أدائها يكفي للVideo Calling لا اكثر.


الصوت:

وضعت InnJoo داخل هذا الهاتف سماعات قوية ... صوتها جيد جدا.



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 1900mAh و قد أعطت لنا 24 ساعة من الإستخدام المتوسط (علي الإنترنت 3G  لمدة  3 ساعات.. و ساعة و نصف للألعاب) ... أما  في حالة الألعاب المتواصلة الهاتف يبقي ل 4 ساعات و نصف.
الهاتف يتوفر به نمط توفير الطاقة ... الذي يقلل من إستهلاك المعالج لإطالة عمر البطارية.





مراجعة الفيديو:



أخيرا:
هاتف InnJoo i2 يقدم مواصفات رائعة و آداء ممتاز .... مقابل سعر قليل ... الهاتف هو بمثابة شهادة إعتماد لشركة InnJoo في أسواق الشرق الأوسط ... و ننتظر منهم الوفاء بوعدعم و إصدار تحديث Android L للهاتف.
© Copyright 2015. Website by Way2themes