مراجعة HTC One M8

إستغلالنا للنجاح منقطع النظير لهاتف HTC One M7 رائد الشركة للعام السابق و حصول الهاتف علي العديد من الجوائز الدولية و الإشادات... أطلقت HTC هاتف One M8.
شركة HTC معروف عنها صناعة هواتف عالية الجودة و مبتكرة التصميم مع إضافات HTC الفريدة التي سنناقشها في هذه المراجعة.



اليوم نقدم لكم مراجعة هاتف  HTC One M8


فيديو فتح الصندوق:
















التصميم:

تصميم الهاتف رائع بمعني الكلمة ، فجسم الهاتف مصنوع بنسبة 90% الألومنيوم "مقارنة ب 70% لهاتف One M7" بدون أي مساحات فارغة بتقنية الـ Zero Gap ...و تم الإستغناء عن مادة البولي كاربونت نهائيا في تصميم الجهاز و ال M8 كسابقه منحني من الخلف ليأخذ شكل كف اليد مما يجعله مريح جداً أثناء الحمل.
سمك الهاتف 9.35 مم و يزن 160 جرام موزعين جيدا ... فلا تجد جزء أثقل من الأخر... و لكن الهاتف أثقل بعض الشيء من سابقه.



من الأمام تجد الشاشة ذات الـ5 بوصة يعلوها كاميرا أمامية  و يجاورها بعض الـ Sensors.

من الأسفل و الأعلي تجد سماعتين مزدوجتين بتقنية Boomsound المسجلة بإسم HTC.


في الأسفل هناك شعار HTC في المنتصف، و تم الإستغناء عن أزرار التحكم و إستبدالها ب أزرار 


الهاتف يأتي بخيارات متعددة من حيث اللون ...فهناك الفضي و الأسود و الذهبي.
الهاتف مدمج لا يمكن فتحه  و هو منحني الأطراف و يعطي الهاتف ملمس و طابع استثنائي ... في منتصف الغطاء الخلفي تستقر علامة HTC محفورة و تعلوها الكاميرتين الخلفيتين Duo Camera و فلاش مزدوج.




مقارنة بالهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية (كـ Samsung Galaxy S5 و Xperia Z2) أعتقد أن HTC One يتفوق عليهم بشدة بتصميمه الفريد والجديد.



من الأعلي الهاتف يوجد به زر الـ Power/Sleep و الـ Infrared Blaster لإستخدام الهاتف كـ ريموت للتلفاز.

بينما الجانب الأيمن يحتوي علي أزرار التحكم في الصوت و هي معدنية و مكان إدخال الذاكرة الخارجية MicroSD ... و الجانب الأيسر به مكان إدخال الشريحة Nano-SIM ... و الأسفل يتوسطه مدخل MicroUSB للشحن و مدخل السماعات الخارجية ..  و التوصيل بالحاسب الشخصي و يمكن إستخدامه أيضا كـMHL Out لتوصيل الهاتف بشاشة التلفاز.




الشاشة:

شاشة الجهاز 5" متعددة اللمس حتي  10 نقط من نوع 3 Super LCD بدقة Full High Definition بكثافة بيكسلات 441 بيكسل لكل بوصة و هي في نفس جودة شاشة ال M7 و بالطبع شاشة الهاتف محمية بطبقة حماية ضد الخدش الشهيرة Gorilla Glass 3.

شاشة HTC One M8 رائعة من وضوح الأحرف و زوايا الرؤية و تباين الألوان ... ستستمتع بالقراءة و مشاهدة الصور و الفيديو علي هذا الهاتف.


المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواه بسرعة 2.3 جيجا هرتز و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة إستخدامه التي تزيد عن شهر حتي الآن.


الذاكرة الداخلية للجهاز 16 جيجا بايت ... 


معالج الرسوم:

لقد أتي لنا HTC One بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Adreno 330 و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف و عملت جميعها بكفاءة و إن كانت حرارة الهاتف إرتفعت بعض الشيء.


النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android KitKat 4.4.2 .. الهاتف بواجهة HTC Sense 6 ... التي نعتبرها أفضل تعديل لأندرويد علي الإطلاق.






واجهة الهاتف أنيقة و تعطيك إنبطاع بالتميز عن واجهات الأنظمة الدارجة ... وقد أتت لنا HTC بـتحديث لقارئ الأخبار HTC Blinkfeed و هي إحدي واجهات الـ Home Screen في HTC Sense 
يظهر بها الساعة و درجة حرارة الجو في الأعلي
و تحتها News Feed ... يأتي لك أخبار من مواقع و وكلات أنباء مختلفة مثل الجزيرة و العربية و Reuters و AP و غيرهم الكثير.






بالإضافة إلي بعض الـ Facebook Statuses و Tweets من حساباتك الشخصية
و تنبيهات بالبرامج و المسلسلات التي تتابعها علي التلفاز.
و إشعارات بالمواعيد التي سجلتها في الـCalendar.


أضافت HTC للهاتف Motion Launch Controls و هي طرق مبتكرة للتعامل مع الهاتف ... ف بضغطتين علي الشاشة لن تحتاج للضغط علي زر فتح القفل.... بالإضافة إلي الكثير من المميزات كالتصوير السريع حين الإمساك بالهاتف في وضعية ال Landscape و غيرها.

أتت HTC في Sense 6 بواجهة جديدة كليا لواجهة الإتصال ... تحتوي علي صور عالية الجودة مع الخصائص المعروفة عن HTC كالإتصال الذكي و غيرها.


Google Drive هو برنامج المزامنة بين الهاتف و حاسبك الشخصي و يعطيك مساحة تخزين سحابية 50 جيجا بايت مجانا لمدة سنتين ... تستطيع تحميل الصور و ملفات الـOffice لإستخدامها في أي مكان.


الهاتف به متصفح Google Chrome  الشهير و هو يدعم HTML5.


الإتصال:

هاتف HTC One يدعم خاصية HD Voice التي تجعل صوت المكالمات واضح و نقي بإستخدام شبكات الـ3G و هي متوفرة مجانا من خلال شبكة Mobinil في مصر.

الجهاز به واي فاي 8.2.11a/b/g/n/ac... و بلوتوث 4 و خدمات الـ NFC و WiFi Direct و DLNA.







الكاميرا:


تستمر HTC في العناد و تأتي بنفس كاميرا ال UltraPixel مع تغيير الشركة المنتجة للمستشعر و إضافة عدسة أخري لإستشعار و حساب عمق الصور لإضافة تأثيرات وتركيز البؤرة... كما سنشاهد في الصور الملتقة بكاميرا الهاتف.

بالإضافة إلي ذلك فهاتف HTC One M8 يحتوي علي شريحة خاصة لمعالجة الصور هي HTC Imagechip 2.

HTC One M8 به فلاش LED من قطعتين  ... يتم ظبطه أوتوماتيكيا حسب درجة الإضاء المحيطة و تستطيع تصوير فيديو بجودة 1080p Full HD بـ 60 إطار في الثانية.... و إستغنت HTC عن مانع الإهتزاز البصري OIS.
الهاتف يحتوي علي ميكروفونين ستيريو مزدوجة الغشاء يساعد علي تقليل الضجيج و تنقيح الصوت المسجل أثناء تصوير الفيديو.

الهاتف يحتوي علي Continuous shoot mode أي أنك تضغط ضغطة طويلة علي زر لقط الصور ... فيقوم الهاتف بأخذ  لقطات عديدة لتختار منها أفضل صورة.

الصور التي إلتقطناها بهذه الكاميرا أعجبتنا جدا و أعتقد بعض من شاهدها انها تم تصويرها بكاميرا للمحترفين "عليك فقط أخذ بعض الوقت لتعلم كيفية إخراج أفضل ما في الكاميرا و خاصة خاصية UFocus"... ف هي تعطي ألوان طبيعية و دقة ممتازة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بصور 5 ميجا بيكسل و بزاوية 88 درجة أي أنك تستطيع تصوير العديد من الأشخاص في صورة واحدة.... تأتي بصور جيدة للغاية و ألوانها رائعة.
و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بجودة Full High Definition 1080p.




صورة قبل التعديل ب U Focus

بعد التعديل ب U Focus

تقليل نسبة ال Blur



HDR Mode

HDR Mode
تجربة تصوير فيديو Full HD بكاميرا الهاتف:










HTC Zoe:
بنقرة بسيطة من زر الكاميرا...  يلتقط  الهاتف أوتوماتيكيا ما يصل إلى 20 صورة و  فيديو مكون من 3 ثواني ... و تحتوي اللقطة أيضا علي 0.6 من الثانية التي سبقت ضغطك علي زر التصوير.

و بعدها تستطيع تعديل الصورة كما تريد .. ف مثلا تستطيع إختيار أفضل لقطة من اللقطات التي أخذتها Best Shot... أو عمل صورة مسلسلسة Sequence shot.


يقوم هاتف HTC One بحفظ مجموعات الصور علي شكل Events ... فمثلا إذا كان اليوم عيد زفاف مثلا ... يقوم الهاتف أوتوماتيكيا بتجميع الصور التي إلتقطها اليوم في ألبوم الزفاف و يقوم بإخراج فيديو HD مكون من 33 ثانية يلخص هذا الحدث.





و قد لاحظنا ان الهاتف يأخذ ثواني قليلة جدا لتحرير هذا الفيديو و هذا يرجع للسرعة الفائقة للمعالج.
و أخيرا توفر لك HTC مساحة تحميل مجانية لتحميل ألبوماتك التي تحتوي علي الصور و الفيديو و الـZoe حتي تستطيع مشاركة الحدث مع أصدقائك.

هذه عينة من الـ Highlight Videos التي إلتقطناها بكاميرا الهاتف



الصوت:


شركة HTC قامت بالتخارج من شركة Beats Audio و إعتمدت علي نفسها في تصنيع chipset الصوت و السماعات بالهاتف بتقنياتها الفريدة HTC Boomsound الفريدة من خلال السماعتين الأماميتين في الهاتف ... صوت السماعات رائع و نقي للغاية.... و مقارنة ب M7 الهاتف صوته أعلي بنسبة 25%.... و إذا قارنته بهواتف Galaxy S5 و Xperia Z2 ستجده متفوق بشدة.



خاصية Sense TV:
 تستطيع إسخدام HTC One  M8 كـريموت للتلفاز و دليل للبرامج و مواعيدها علي القنوات.

و إذا قمت بإضافة تنبيه Reminder بوقت عرض البرنامج الذي تفضله و عندما يأتي ميعاده سيظهر لك تنبيه علي واجهة Blinkfeed و عندما تقوم بالضغط علي التنبيه ... ستتغير القناة أوتوماتيكيا للقناة التي تعرض البرنامج الذي تريد مشاهدته.
هذه الخاصية تدعم جميع أنواع التليفزيون المتاحة ... و حتي إن كنت تملك نوع تلفاز غير منتشر ... تستطيع إضافة أكواده يدويا.









البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2600mAh و بفضل خصائص توفير البطارية في Snapdrago 801 فهنالك تحسن ملحوظ في إستهلاك البطارية علي الهاتف ... الهاتف به خاصية الـ Power Saver و هي توفير طاقة البطارية بتقليل الإتصال بالإنترنت لبعض البرامج التي تعمل في الخلفية.... و تم إستحداث نمط آخر لتوفير البطارية ألا و هو Extreme Power Saving Mode ...و في هذه الحالة يقوم الهاتف بخفض إستهلاك البطارية بشدة و يمكن إستخدام الهاتف للمكالمات و الرسائل و تحديث البريد الإلكتروني علي فترات متباعدة... و يصمد الهاتف في هذه الحالة لمدة 24 ساعة بإستخدام 10% من البطارية.









تلخيصًا
ما يميزه:


  • تصميم معدني فريد لا يقارن بأي من الهواتف المنافسة.
  • شاشة Super LCD 3 بدقة Full HD  بطبقة حماية ضد الخدش Gorilla Glass 3.
  • أحدث جيل من معالجات شركة Qualcomm رباعي النواه.
  • معالج رسوم Adreno 330 الداعم للألعاب ثلاثية الأبعاد.
  • إستجابة HTC لطلبات جمهورها و أضافت إمكانية زيادة ذاكرة خارجية حتي 128 جيجا بايت.
  • خاصية HTC Zoe و Zoe Share.
  • نظام صوتي من عالم آخر


ما ينقصه:


  • كنت أفضّل أن تأتي الكاميرا الخلفية بعدد ميجا بيكسل أكثر.
  • تصميم الهاتف رائع ... لكنه لا يعتبر نقلة عن سابقه.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للتغيير بسهولة.


مراجعة Huawei Ascend P7

يبدو أن الوصول للمركز الثالث عالميا في مبيعات الهواتف الذكية مركز لا يرضي طموح شركة هواوي.. فقد أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد الجديد Ascend P7 لسنة 2014 في باريس يوم السابع من شهر مايو الماضي... لتناطح به الهواتف الرائدة للشركات الأخري بهاتف سمكه 6.5 ميلي متر فقط. 








اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف Huawei Ascend P7 و هو أنحف هاتف في العالم بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE Cat4.






فيديو فتح الصندوق:














التصميم:

شكل الجهاز أنيق و جذاب مشابه لتصميم رائد هواوي السابق Ascend P6 مع إستبدال الغطاء الخلفي المعدني للP6 ... بغطاء خلفي زجاجي محمي بطبقة حماية ضد الخدش Gorilla Glass 3.
الهاتف يقتبس الكثير من مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون مع إختلاف الأبعاد فهاتف Huawei Ascend P7  سمكه 6.5mm "أنحف من آيفون 5S ب 1.1 ميلي" و هو بالفعل نحيف للغاية مقارنة بأي هاتف ذكي في نفس الفئة السعرية  و طوله 139.8mm  مع عرض 68.8mm ... و يزن 124 جرام... و الوزن خفيف جدا حيث يمكنك حمل الهاتف بكل أريحية لمده طويله جدا من دون أن تشعر بثقله.



من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 5 بوصة يعلوها السماعة و يجاورها كاميرا أمامية و الـ Sensors.... و أسفل الشاشة كلمة Huawei.
الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.






الهاتف أطرافه من الألومنيوم... بنفس مفاهيم التصميم لدي شركة آبل و هاتفها آيفون.
من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل السماعات الخارجية ... أما مدخل ال MicroUSB فهو يتوسط أسفل الجهاز و يجاوره الميكروفون. 
بينما الجانب الأيمن يحتوي فتحتين للSIM و ال Micro SD يعلوهم زر الـPower/Sleep و أزرار التحكم في الصوت... و بروز الأزرار ملائم و يعطيك رد فعل لمسي جيد.... الهاتف به Notification LED متعدد الألوان يتوسط أعلي الشاشة.



الشاشة:

شاشة الجهاز 5 متعددة اللمس حتي 10 نقط بتكنولوجيا in-cell display أي ان حساس اللمس و الشاشة مدمجان في طبقة واحدة.
دقة الشاشة Full HD 1920X1080 بكثافة بيكسلات 445 بيكسل لكل بوصة ... دقة الشاشة و درجة سطوعها تقارن بهواتف HTC One M8 و iPhone 5S... فالشاشة دقتها و ألوانها جيدين للغاية و درجة سطوعها و زوايا الرؤية ممتازة... و هي من النقاط الإيجابية التي تحسب للهاتف.
الهاتف تملك تقنية Gloves Mode ... أي أنك تستطيع إستخدام الهاتف و أنت ترتدي القفازات.



المعالج و الذاكرة:

إعتمدت هواوي علي نفسها و قامت بتصنيع
SoC Hisilicon Kirin 910T بمعالج
 رباعي النواه بسرعة 1.8 جيجا هرتز من بناية Cortex A9 و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.
تجربة هواوي الأولي في تصنيع التشيبسيت لم تكن موفقة في رأيي... ف SoC K3V2 المتضمنة في هواتف هواوي للعام المنصرم سببت مشاكل في الأداء و الحرارة.
و لكن تلافت تلك العيوب مع Kirin 910T ... و صنعت معالج جدير بالإحترام و يستطيع منافسة معالجات كوالكوم سناب دراجون.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته.... و لم نعاني من أي سخونة زائدة عن الحد في إستخدامنا له و ذلك يرجع إلي قيام هواوي بتطوير نظام تبريد يعتمد علي الهلام الحراري.

الذاكرة الداخلية للجهاز 16 جيجا بايت "متاح منها 12 جيجابايت"  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت هواوي تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية... أو حتي إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة أساسية لتحميل كافة البرامج و الألعاب.







معالج الرسوم:

لقد أتي لنا Huawei Ascend P7 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D من شركة ARM و هو Mali-450MP4 رباعي النواه و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و و Frontline Commando:D-Day و Virtua Tennis و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة... و إن كان هناك بعض الـframe skipping في لعبة Frontline Commando.






النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android KitKat 4.4.2  بتعديل واجهة Emotion UI 2.3 الخاصة بهواوي... و هي واجهة بسيطة و سريعة للغاية لا تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية و تقتبس بعض مميزات iOS....و تستطيع إستخدام حتي تسعة Homescreens.

هناك ميزة ال Harassment filter و هي ميزة لمنع المكالمات و الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب فيهم... و قد واجهنا مشكلة في تطبيق الContacts عند البحث عن الأسماء و هي مشكلة تحتاج إلي تحديث للسوفت وير من الشركة.

الهاتف به خصائص ال Motion Controls .... و هي لجعل التحكم في الهاتف أكثر سهولة.






الإتصال:

هاتف Ascend P7 يدعم شريحة إتصال من حجم الMicro-SIM بدعم شبكات إتصال 4G LTE Cat4... عبر شبكات إتصال هذه يوفر الهاتف سرعات إنترنت حتي 150 Mbps أي أنك تستطيع نظريا تحميل ملف 1 جيجا بايت في دقيقة واحدة.
 الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا... و بلوتوث 4 و DLNA و Wifi Direct و NFC.

Ascend P7 يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS و Glonass ... قمنا بإختبارها ... و هي دقيقة للغاية .... و تقوم بتحديد الموقع بشكل لحظي... دون الإحتياج لوجود إنترنت. الهاتف يحتوي أيضا علي بوصلة ... و هي مفيدة لمعرفة إتجاه القبلة و كانت دقيقة في إختبارنا للهاتف.





الكاميرا:

أهم مميزات هذا الهاتف هي الكاميرات... فـ هواوي إختارت أن يكون مستشعر الكاميرا من شركة Sony  ... فأتت الكاميرا الخلفية بمستشعر BSI من الجيل الرابع و معالج إشارة الصورة ISP ... و فتحة عدسة f/2.0 و المحصلة هي صور بحجم 13 ميجا بيكسل بدقة متناهية و ألوان مشبعة و تفاصيل غنية و سرعة فائقة في ضبط البؤرة و لقط الصور... حتي في أثناء الحركة أو من داخل السيارة... نتائج الكاميرا كانت مرضية للغاية.... التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة جيد و إن كان يشوبه بعض الNoise في الصورة.
أما تصوير الفيديو فالهاتف قادر علي تصوير فيديو بدقة Full HD 1080p ... و تستطيع تعديل الضبط البؤري خلال التصوير ... و يوجد خاصية منع الإهتزاز أثناء التصوير و الهاتف يحتوي علي Noise cancellation microphone لتقليل الضجيج.









أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل بضبط بؤري ثابت ... و بمستشعر BSI أيضا.... و هي أفضل كاميرا أمامية إختبرناها حتي اللحظة.... ف مقارنة ب iPhone 5S و HTC One M8... تتفوق هذه الكاميرا في جميع ظروف التصوير... و بها خاصية Beauty Mode و التي تعطي تحسينات تلقائية للوجه أثناء التقاط الصورة... و الكاميرا الأمامية أيضا قادرة علي إلتقاط فيديو بدقة Full HD 1080p.






الصوت:

وضعت هواوي داخل هذا الهاتف النحيف سماعات قوية ... صوت التنبيهات و المكالمات الواردة تستطيع سماعه و انت بعيد عن الهاتف ... أما صوت المكالمات فهو واضح عند الطرفين من خلال السماعة الداخلية ...و الـ earpieces الملحقة بالهاتف جيدة.... و لكن الإتصال من خلال ال Loud speaker لم أجده عالي للدرجة الكافية خصوصا في الأماكن المفتوحة أو في السيارة.



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 2500mAh و قد أعطت لنا يوم و نصف من الإستخدام الشاق علي الإنترنت الـWiFi و 3G  لمدة 3 ساعات .. و ساعة للألعاب. 




الهاتف يحتوي علي أنماط متعددة لتوفير البطارية... و منها نظام ال Ultra Power Saving Mode... و في هذه الحالة 10% فقط من البطارية كفيلة بإستمرار الهاتف حتي 12 ساعة دون شحن.... و أيضا يطلعك الهاتف علي البرامج التي تقوم بإستهلاك الكثير من طاقة البطارية و نصحك بتعطيلها.

شحن الهاتف من صفر إلي 100% يحتاج إلي 3 ساعات.






مراجعة الفيديو:





أخيرا:

الهاتف المحمول  Ascend P7 قدم التصميم الجميل والفريد من نوعه مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة السعرية وكذلك جودة التصنيع الممتازة وخفّة الوزن وذو السماكه الجميله جدا  ... و بمواصفات تضاهي الهواتف الفئة السعرية الأعلي ...  وكذلك دعم الهاتف لشبكات الجيل الرابع و إستهلاك البطارية الرشيد ... بالإضافة إلي تميمة هذا الهاتف ألا و هي دقة و جودة الكاميرتين الخلفية و الأمامية.
© Copyright 2015. Website by Way2themes