مراجعة Huawei Ascend Y511


اليوم نقدم لكم مراجعتنا لهاتف Huawei Ascend Y511 و هو هاتف ينتمي لفئة الهواتف منخفضة التكلفة ذو حجم شاشة كبير و دعم شريحتين و دعم خدمات الجيل الثالت للإتصالات و دعم خصائص التحديد الجغرافي.





فيديو فتح الصندوق:




























التصميم:

بالنسبة لأبعاد هاتف Huawei Ascend Y511  فأن سمك الهاتف 10.5mm و طوله 132.8mm  مع عرض 67.4mm ...  و يزن 150 جرام موزعين جيدا ... فلا تجد جزء أثقل من الأخر.


من الأمام تجد الشاشة ذات الـ 4.5 بوصة يعلوها شعار Huawei و السماعة و علي يمينها كاميرا أمامية VGA و من اليسار  الـ Sensors...

في الأسفل هناك زر Home في المنتصف، ثم هناك على اليمين زر لمس Menu  و على اليسار زر لمس Back.
للوصول لخاصية Google Now عليك الضغط لثانيتين علي زر Home.

الهاتف يأتي بخيارين من حيث اللون ... الأبيض و الأسود.
الهاتف منحني الأطراف... الغطاء الخلفي بلاستيكي باللون الرمادي لامع لا يظهر به بصمات الأيدي و  تستقر في أعلاه كاميرا 3.15 ميجا بيكسل يجاورها السماعة الخلفية و لا وجود لفلاش و تحتها علامة Huawei ... تحت الغطاء الخلفي تجد البطارية و مكان إدخال الشريحتين "من الحجم الطبيعي Mini-SIM" و كارت الMicroSD.








من الأعلي الهاتف يوجد به مدخل السماعات الخارجية و مدخل ال MicroUSB.
بينما الجانب الأيمن يحتوي علي زر الـPower/Sleep و أزرار التحكم في الصوت.

يوجد للهاتف Flip Cover رسمي من إنتاج هواوي نفسها يوفر حماية للهاتف.




الشاشة:

شاشة الجهاز 4.5 بوصة متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع TFT بدقة 480X854 بكثافة بيكسلات 218 بيكسل لكل بوصة.

فقد أعجبنا جدا بدقة تفاصيل الشاشة و تباين ألوانها و درجة السطوع  أما زوايا الرؤية فهي جيدة أفقيا حتي درجات الميل القصوي بدون أن تبهت الألوان... و رأسيا حتي زاوية 50 درجة ميل... أما بعدهم فتكون الألوان باهتة قليلا.... و مقارنة بجودة الشاشة في هواتف Samsung Galaxy Star و Young ... ف هاتف هواوي يتفوق عليهم.



المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز MT6572  ثنائي النواه بسرعة 1.3 جيجا هرتز من بناية Cortex A7 و ذاكرة عشوائية 512 ميجابايت.

الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و لم نعاني من أي مشاكل في التصفح و التنقل بين البرامج و الألعاب .... الهاتف لم نعاني معه من أي تهنيجات طوال فترة تجربته... و إن كانت العودة للقائمة الرئيسية تتأخر لثانية عند الخروج من الألعاب الثقيلة كـAsphalt 8.
الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت "متاح منها 2.5 جيجابايت"  قابلة للزيادة ب MicroSD خارجي حتي 32 جيجابايت.... و قد أضافت هواوي تعديل لنقل البرامج و الألعاب للذاكرة الخارجية.... بل و تستطيع تخصيص كارت الMicroSD ليكون الذاكرة الأساسية للجهاز.






معالج الرسوم:

لقد أتي لنا Huawei Ascend Y511 بمعالج داعم  للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D و هو Mali-400 الشهير و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الهاتف مثل ( Asphalt 8 و Need for speed و Dead Trigger و Dead Trigger 2 و Eternity Warriors 3 و Riptide GP و Gun Stike و Virtua Tennis و Frontline Commando D-Day و Subway Surfers) و عملت جميعها بكفاءة.







النظام:

الهاتف يأتي بنظام  Android Jelly Bean 4.2.2  بدون تعديلات كثيرة ... فقط ستجد تغيير في بعض الأيقونات ... و هناك بعض الWidgets الجيدة...و قد أتاحت هواوي تحديثات السوفت وير من خلال الإنترنت

الهاتف به متصفح Android الأساسي هو يدعم HTML5 و Adobe Flash.





الإتصال:

هاتف Ascend Y511 يدعم شريحتين إتصال من الحجم الMini-SIM ... الشريحتين يعملان سويا في نفس الوقت للإتصال و إستقبال المكالمات... و تستطيع تخصيص نغمة خاصة لكل شريحة من خلال قائمة الAudio Settings.

 تستطيع تحديد شريحة واحدة لعمل جميع المكالمات من خلالها أو ترك الأمر مفتوح و حال قيامك بعمل مكالمة سيتيح لك الهاتف الإختيار بين الشريحتين.
 في حالة شغلك لأحد الخطين ... سيكون الثان خارج نطاق الخدمة إلي ان تنتهي المكالمة.

عبر شبكات إتصال HSPA يوفر الهاتف سرعات إنترنت حتي 7 Mbps من خلال الشريحة رقم 1  و الجهاز به واي فاي 8.2.11b/g/n و مداه يصل حتي 100 متر تقريبا... و بلوتوث 4 و راديو FM.

Ascend Y511 يحتوي أيضا علي قطعة التحديد الجغرافي GPS المدعومة بنظام A-GPS لتحديد جغرافي دقيق... التحديد يأخذ بعض الوقت في معالجات MediaTek ... قد تحتاج إلي دقيقة للوصول إلي GPS Lock في حالة إستخدام ال GPS بدون الإتصال بالإنترنت.




الكاميرا:

Huawei Ascend Y511 يحتوي علي كاميرا خلفية 3.15 ميجا بيكسل بضبظ ثابت للصورة و لا وجود لفلاش و تستطيع تصوير فيديو بجودة 720p HD.

الصور التي إلتقطناها بهذه الكاميرا مقبولة لهذة الفئة السعرية فالكاميرا تحتاج إلي إضاءة عالية للتصوير بينما في الأماكن المغلقة و منخفضة الإضاءة لن تستطيع الإعتماد عليها.



أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا VGA تأتي بصورة مقبولة كونها كاميرا للإتصال المرئي ... و لكن لا تتوقع منها صور مبهرة و هي قادرة علي إلتقاط فيديو بجودة 480p.




الصوت:

الصوت من خلال السماعات المدمجة في الهاتف نقي و عالي داخل حدود المنزل... بينما في الخارج تجد بعض الصعوبة في الإستماع بوضوح للطرف الأخر.. و السماعات الخارجية earpieces صوتها ضعيف.



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 1730mAh و قد أعطت لنا يوم و نصف من الإستخدام الشاق علي الإنترنت الـWiFi مع التصوير الثابت و المتحرك بالكاميرا ... 
أما خلال الإستخدام الخفيف يصمد الهاتف 3 أيام حتي يحتاج إلي الشحن مرة أخري... أما إذا قمت بإنهاك الهاتف بالإستخدام المتواصل للألعاب سيصمد حتي 7 ساعات.
شحن الهاتف من صفر إلي 100% يحتاج إلي 3 ساعات.






مراجعة الفيديو:





أخيرا:

أتت هواوي بهاتف Ascend Y511 ليملأ الفراغ في هذه الفئة السعرية ... فهواتف سامسونج في هذه الفئة تفتقر لميزات أساسية في السمارت فون (دعم خدمات الجيل الثالث و التحديد الجغرافي).... بل و يدعم هاتف هواوي الجديد تشغيل الألعاب كAsphalt 8 و غيرها من الألعاب الثقيلة بكفاءة.

أندرويد شريحتين ... حل مشكلة الشبكة الثانية خارج نطاق الخدمة أثناء المكالمات

كثير منا يحتاج إلي إستخدام هاتفين ... إحداهما للعمل و الأخر للعائلة ... أو إستخدام شريحتين من شركتين مختلفتين للحصول علي أفضل سعر للدقيقة.




قديما كنا نضطر إلي إستخدام هاتف منفصل لكل شريحة ... و أحيانا تفقد أحد الهاتفين ... إلي أن ظهرت الهواتف ذات الشريحتين ... و الفضل في ذلك يرجع بالأمانة إلي الهواتف الصينية في أوائل عام 2006... و بعد ان جاءت ثورة الأندرويد ... بدأت الشركات في الإهتمام بالهواتف ذات دعم شبكتي إتصال ... بل وصل الأمر بشركة LG أن أطلقت هاتف LG L1 II الذي يدعم 3 بطاقات SIM ... و تبعتها Samsung بنفس الأمر بهاتف Galaxy Star Trios.


الفكرة و إن كانت مليئة بالمميزات ... لها مشاكلها بطبيعة الحال.
فحين قيامك بعمل مكالمة علي إحدي الشبكتين... تفقد الإتصال بالشبكة الأخري ... إلي أن تنتهي المكالمة (Dual Standby ... و ليس Dual Active).... الإستثناء الوحيد هو هاتف HTC Desire 600.

هناك طريقة لحل هذه المشكلة و لو جزئيا ... و هو القيام بعمل تحويل لمكالمات الشريحة "حين تكون خارج نطاق الخدمة" ... إلي الشريحة الأخري.

فمثلا ... إن كنت أملك شريحة موبينيل و شريحة فودافون ... أقوم بتحويل مكالمات شريحة موبينيل إلي فودافون ... حين تكون موبينيل خارج نطلق الخدمة... و نفس الشيء للشريحة الأخري.. و بذلك لن تفقد أي مكالمة.
و لكن ... عندما تصلك مكالمة تم تحويلها ... سيتم محاسبتك علي قيمة تحويل المكالمة.

الخطوات بالصور:






نقوم بإختيار الشريحة رقم واحد أولا
يتم تحويل المكالمات إلي رقم الشريحة رقم 2
يتم تكرار الخطوات 4-6 في الشريحة رقم 2
و تحويل المكالمات للشريحة رقم 1

تقديم : هاتف Huawei Ascend Y511


لا أستطيع ذكر عدد المرات التي سُئلت بها هذا السؤال ... تارة علي المدونة هنا و أخري علي صفحة الفيسبوك
"ما هو أفضل جهاز أندرويد في فئة الأقل من 1000 جنيهًا ؟"

أولا, يجب أن يعلم المستخدم أن أسعار أجهزة أندرويد - خصوصا - بها تفاوت كبير ... الأسعار تبدأ من 500 جنيه و قد تصل إلي 5 ألاف جنيها ... و قد تُـفاجأ ان الجهازين  من نفس الشركة المُصنعة , بل و نفس نسخة أندرويد.

أسعار الأجهزة تعتمد علي كثير من العناصر منها علي سبال المثال لا الحصر (نسخة الأندرويد - حجم الشاشة - سرعة المعالج - عدد أنوية المعالج - الذاكرة الداخلية)

في عالم التكنولوجيا ... هناك الجديد يوميا بسبب المنافسة الطاحنة بين الشركات علي إبتكار الجديد و هو تنافس حميد...دائما ما يصب في مصلحة المستهلك , من حيث الجودة و السعر.


في الفئة السعرية ما تحت ال1000 جنيها ... عليك تقديم تنازلات بدون شك... فتجد خيارات من شركة سامسونج مثل Galaxy Pocket ... ذو الشاشة الصغيرة للغاية و الإمكانيات البسيطة .... و Galaxy Star Pro ... الذي حملته سامسونج بشاشة كبيرة ... و لكن علي حساب الإمكانيات "إمكانيات الهاتف أقل من المقبولة" ... ف الهاتف يفتقر إلي شبكات ال3G و يفتقر أيضا إلي خصائص التحديد الجغرافي GPS... و معالجه أحادي النواه.


و ها هي هواوي تدخل لتنافس في هذه الفئة السعرية المطلوبة جدا في السوق المصري ... فأتت بهاتف Ascend Y511 ... بأقل تنازلات ممكنة.. فالهاتف يأتي بشاشة 4.5 بوصة ذات دقة 480X 854 ... و معالج ثنائي النواه و دعم شبكات الجيل الثالث و التحديد الجغرافي و دعم شريحتي إتصال و بتصميم أنيق.

إليكم تقديم المواصفات التفصيلية للهاتف:

المعالج : ميديا تك ثنائي النواه بتردد 1.3 جيجا هرتز.
معالج الرسوم:Mali-400
الذاكرة الداخلية : 4 جيجا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.
الذاكرة العشوائية: 512 ميجا بايت.
الشاشة: 4.5 بوصة TFT.
نسخة الأندرويد: 4.2.2.
كاميرا خلفية: 3.15 ميجا بيكسل بظبط بؤري ثابت بدون فلاش.
 تصوير فيديو HD 720p.
كاميرا أمامية: VGA.
الهاتف يدعم شريحتين إتصال.
Wi-Fi.
خصائص التحديد الجغرافي GPS.
الهاتف به Ambient Light Sensor و Proximity Sensor.
البطارية: 1730 ميلي أمبير/ساعة.

الهاتف سعره الرسمي في مصر 900 جنيه و يتوافر من خلال فروع الوكلاء الرسميين Mobile Shop و Vodafone و راية و منفذ البيع الخاص بهواوي في مول العرب ... و تجده من خلال المتاجر الخاصة "بسعر أرخص قليلا".



سنقوم بإختبار الهاتف لفترة كافية و نعود إليكم  بمراجعة شاملة له الأسبوع القادم.

كيفية التصرف عند سرقة الموبايل

تأتينا كثيرا أسئلة عن كيفية التصرف في حالة سرقة الهاتف المحمول ...بالتأكيد هي تجربة ليست سعيدة علي من يمر بها .... ولكن بعيدا عن كيفية سرقة الهاتف ..



ما يهمك في تلك اللحظة هو كيفية إرجاع الهاتف ... صحيح هذا جزء هام ... و هنالك جزء مهم أيضا هو كيفية إرجاع البيانات المحفوظة علي الهاتف (قائمة الإتصال و الصور) ... أو علي الأقل كيفية منع السارق من إستخدام بياناتك الخاصة في أي أعمال.


هناك إحتياطات يجب القيام بها دائما في إستخدامك لهاتفك الأندرويد ... فأنت لا تعرف متي ستحدث السرقة لا قدر الله.

*قم دائما بتسجيل قائمة ال Contacts الخاصة بك علي Google Account مع تفعيل خاصية المزامنة ... و وقتها سيكون سيكون من السهل جدا الوصول لكافة الأرقام و الأسماء المسجلة علي هاتفك من خلال http://www.google.com/contacts

*قم بحفظ الصور الشخصية و الخاصة علي الحاسب الشخصي و مسحها من علي الهاتف بشكل روتيني "شهريا علي سبيل المثال" ... و تستطيع أيضا رفع جميع الصور علي Google+ أوتوماتيكيا لحفظها في مكان آمن في مساحة تخزين سحابية.

*الخطوة الأهم تتمثل في تفعيل خياري تحديد مكان الهاتف عن بعد و مسح جميع الملفات الموجودة علي هاتف و عودته إلي حالة ضبط المصنع.... حتي لا يستطيع السارق إستخدام صورك الشخصية او ملفاتك الهامة.




في حالة حدوث سرقة الهاتف

*لا تتسرع في إبلاغ الشركة مقدمة الخدمة و تغيير الشريحة ... فقد يقوم السارق بالإتصال بك لطلب مقابل مادي مقابل إرجاع الهاتف. "تحدث نادرا و بها خطورة و يجب عليك التنسيق مع الشرطة في هذه الحالة ... الأغلب هو قيام السارق بغلق الهاتف حتي يقوم 
ببيعه"


*الخطوة الثانية هي الدخول علي Android Device Manager لتحديد مكان الهاتف و توجد هناك خيارات غلق الهاتف بكلمة سر أو مسح جميع الملفات الموجودة علي الهاتف نهائيا.


*إبلاغ قسم الشرطة بواقعة السرقة مع ذكر موديل الهاتف و الرقم المسلسل للهاتف IMEI في البلاغ.

*إستصدار قرار من النيابة العامة بتتبع الهاتف المذكور في بلاغ الشرطة. "القرار يحوّل إلي المرفق القومي لتنظيم الإتصالات".

*قرار التتبع يحتاج موافقة المرفق القومي لتنظيم الإتصالات NTRA و له فرعان ... شارع المخيم الدائم ب مدينة نصر و القرية الذكية.... و يقوم المرفق بإعطائك ورقة التتبع من ثلاثة نسخ.

*الذهاب للمراكز الرئيسية للثلاث شركات مقدمة الخدمة في مصر و تسليم خطابات التتبع الصادرة بحق الهاتف المذكور "بنفسك".

*معلومة علي الهامش: قد تحتاج إلي معارف لتسريع الإجراءات 



غالبا ما يقوم السارق ببيع الهاتف في أقرب فرصة ... و المشتري الجديد يقوم بتشغيل شريحته علي الهاتف .... و هنا تقوم الشركة مزودة الخدمة بإبلاغ الشرطة بإسم المستخدم الجديد لهذا الهاتف ... و تقوم الشرطة بإرسال خطاب إلي منزل المستخدم الجديد بضرورة تسليم الهاتف في القسم و إلا تحويل البلاغ إلي قضية ... و هنا يضطر المشتري الجديد إلي تسليم الهاتف حتي لا يتطور الموقف قضائيا.

الموضوع ليس ضربا من الخيال ... فأنا شخصيا لي معارف شخصيين عادت لهم هواتفهم بعد فترة من سرقتها.






© Copyright 2015. Website by Way2themes