مراجعة تابلت و تليفون Axtrom Axpad 9E01




اليوم نقدم لكم مراجعة تابلت Axtrom Axpad 9E01 و هو تابلت يحمل شاشة 9 بوصة بشريحة داخلية مع إمكانية إستخدامه كهاتف.

الحاسب اللوحي هو Axtrom Axpad الذي تصنعه شركة Axtrom التي تتخذ من هونج كونج و دبي مقرًا لها و هي معروفة منذ سنوات بتصنيع كروت شاشة للحاسب الشخصي Nvidia Geforce.

و قد إنضمت Axtrom مؤخرا لركب صانعي الحواسب اللوحية, شأنها شأن جميع الشركات العالمية و قد راجعنا بالفعل الجهاز الأول في قائمة أجهزتها و هو Axtrom Axpad Vi01.

 و قد أخذنا إنطباعا جيدا عن أجهزتها و أن Axtrom لا تبخل في إضافة إمكانيات و معالجات قوية مقارنة بالفئة السعرية و الأجهزة المنافسة لها ... و هذا ما شجعنا علي مراجعة تابلت Axtrom Axpad 9E01 اليوم.

هذا الحاسب اللوحي يأتي بضمان لمدة عام من  طريق الوكلاء هنا في مصر ABC و BDL ... الأخيرة معروفة بالطبع بضمان حواسب DELL في الشرق الأوسط.
تحديث: يقال أن شركة BDL تخلت عن ضمان الجهاز لأسباب لا نعلمها.


فيديو فتح الصندوق:















التصميم:

التابلت من حيث الشكل و جودة التصنيع يعتبر رائع بكل المقاييس فالغطاء الخلفي معدني لامع أطرافه بلاستيكية.
هذا الغطاء الخلفي يعطي طابع فريد للجهاز و هو أول جهاز يظهر بغطاء "معندي خلفي" في هذه الفئة السعرية.
ليس هذا فحسب ... فـمن الخلف تستقر كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل لإتقاط الصور و تصوير الفيديو و لكن أداء هذه الكاميرا لدينا عليه علامات إستفهام.



الشاشة:

شاشة الجهاز 9" متعددة اللمس بدقة 1280*800 درجة إستجاباتها للمس جيدة.

القراءة و زوايا الرؤية علي الجهاز ممتازة و درجة سطوع و وضوح الشاشة عالية جدا ... جودة الشاشة تنافس بشدة جودة تابلت سامسونج جلاكسي تاب و هي بالطبع تتفوق علي أي شاشة 7 بوصة بفضل الدقة العالية.

الجهاز يأتي بمستشعر دوران ... مما يعني أنك تستطيع حمل الجهاز بأي طريقة و ستدور معك الشاشة و الأزرار الإفتراضية في نفس إتجاهك...أي أنك لن تعاني في إستخدام التابلت في وضع القيام أو الجلوس أو حتي و أنت مستلقي علي السرير.

المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز ثنائي النواه Dual Core ARM Cortex A9  بسرعة 1.5 جيجا هرتز و ذاكرة عشوائية 1024 ميجا بايت DDR3 .


الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد "مثلا تستطيع سماع الأغاني و أنت تتصفح الإنترنت" و هو ما يُعرف بال Multitasking.


الذاكرة الداخلية للجهاز 16 جيجا بايت ... تستطيع إستخدام 2 جيجا بايت منها لتحميل البرامج و هي مساحة كافية جدا لتحميل ما تريده من برامج ..و 10 جيجا بايت ذاكرة داخلية لنقل أغلب البرامج و إستخدامها في التصوير و تحميل الصور و الفيديو و الكتب و المستندات.

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 32 جيجا بايت.


معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت Axtrom Axpad بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو Mali-400MP رباعي النواة و هو نفس معالج الرسوم الموجود في أجهزة سامسونج جلاكسي نوت 2 و سامسونج جلاكسي أس 3 و يُعتبر معالج الرسوم الأقوي في الوقت الحالي و بالطبع المعالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.



النظام:

التابلت يأتي بنظام أندرويد أيس كريم ساندويتش 4.0.3  و لم تضيف Axtrom أي تعديلات للسوفت وير ... ف التابلت يأتي ب Stock ICS 4.0.3 غير مُعدل علي الإطلاق, فلا تجد التعديلات التي لمسناها من Axtrom في تابلت Axpad Vi01 و أهمها في وجهة نظري خاصية الـ Screenshot.

بما أن التابلت به تليفون كامل ... فـالتابلت يعمل عليه برامج Viber و Whatsapp و Tango ... مثله كمثل أي هاتف أندرويد و لكن كالعادة ستضطر إلي تحميلهم من مواقع خارجية بإستخدام ال apk.


الجهاز به متجر أندرويد الشهير Google Play ... و تابلت Axtrom Axpad 9E01 يتم تعريفه بشكل كامل علي المتجر بإسمه دون أي مشاكل ... و يدعم التابلت أغلب البرامج و الألعاب عالية الجودة الموجودة علي المتجر.



التابلت يدعم خرائط جوجل Google Maps لكنك لن تستطيع إستخدامه في الـ Navigation لعدم إحتوائه علي قطعة GPS.


التليفون:

ميزة التابلت الأساسية بالطبع هي إستخدامه كتليفون لإجراء المكالمات "عن طريق وضع شريحة عادية داخلية" و إرسال و إستقبال الرسائل SMS.
التابلت به تطبيق الـContacts و تستطيع تسجيل الأرقام إما علي التابلت مباشرة أو الشريحة أو حتي ربطه بـ Google Account الخاص بك.

التابلت به بلوتوث داخلي و لذلك تستطيع عمل جميع مكالماتك عن طريق سماعة بلوتوث دون الحاجة إلي الإمساك بالتابلت في يدك لسماع الطرف الأخر و هي تعتبر ميزة مهمة للسيدات الذين يتركون التابلت داخل حقائبهم أو حين إستقبال المكالمات أثناء قيادة السيارة.

ميزة أخري لتوصيل سماعة البلوتوث ... أنك ستسطتيع تصفح الإنترنت أو البرامج أو الألعاب في نفس وقت التحدث في التليفون.

حين تصل لك مكالمة و شاشة التابلت مغلقة ... ستفتح شاشة التابلت أوتوماتيكيا و تستمع إلي جرس و ستستمع أيضا إلي تنبيه صوتي من خلال سماعة البلوتوث "في حالة توصيلها" ... و تستطيع الرد إما من خلال التابلت نفسه أو من خلال سماعة البلوتوث.


المتصفح:

التابلت به متصفح أساسي يدعم Adobe Flash Player و Javascript و HTML5.
و تستطيع تحميل برنامج Google Chrome من متجر أندرويد و عمل ربط Sync بين التابلت و جهاز الكمبيوتر الخاص بك و فتح جميع الصفحات و الBookmarks علي أي من أجهزتك.

مشاهدة فيديو فلاش علي إحدي صفحات المدونة 

الوسائط:

الجهاز به واي فاي b/g/n و هو أوسع نطاق للواي فاي فتستطيع إسقبال إشارة الشبكات حتي 100 متر.


الجهاز يتوافر به منفذ HDMI لإمكانية توصليه مباشرة بالشاشات التليفزيونية بل و إقامة عرض كامل عن طريق خاصية MHL ... و هي توصيل الجهاز بأي شاشة أو جهاز عرض به فتحة HDMI.



الكاميرا:

كاميرا التابلت الخلفية تستطيع إلتقاط صور بجودة 5 ميجا بيكسل و تصوير فيديو بجودة 480p ... قد قمنا بتجربة الكاميرا و قد أعطت لنا صور بألوان جيدة و وضوح و تباين جيدين و هي مناسبة في إلتقاط صور و رفعها علي فيسبوك فقط.... أما تصوير الفيديو فكان ردئ للغاية.


عينة من الصور الملتقطة بكاميرا Axtrom Axpad 9E01


 و  يوجد كاميرا أمامية لإستخدامها في محادثات Skype أو تصوير الصور و تسجيل الفيديو. برنامج الكاميرا به خاصية Zoom و تغيير إعدادات الإضاءة و التصوير الليلي. 
واجهة الكاميرا



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 4500mAH و قد أعطت لنا ثمانية ساعات إستخدام علي درجة السطوع الوسطي بإستخدام الواي فاي فقط و غلق التليفون و البلوتوث.

أما في حالة إستخدام التابلت كتليفون و توصيل سماعة بلوتوث ... ف التابلت أعطانا يوم و نصف من الإستخدام العادي للتليفون علي أقل درجة سطوع(نصف ساعة مكالمات و ساعتين إنترنت و إي ميل و ساعتين ألعاب).
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في ستة ساعات تقريبا( إما عن طريق وصلة الشحن أو عن طريق وصلة الـ USB من الكمبيوتر أو السيارة).

و الآن نترككم مع فيديو مراجعة التابلت....








تلخيصًا
ما يميزه:


  • شاشة جيدة تتفوق علي جميع الأجهزة التي راجعناها مسبقا (من حيث الدقة و الألوان و زوايا الرؤية).
  • تصميم جيد و غطاء خلفي معدني.
  • معالج قوي ثنائي النواه من معمارية Cortex A9.
  • معالج رسوم Mali-400MP رباعي النواة  Quad Core مثل الموجود في Samsung Galaxy Note II الداعم للألعاب ثلاثية الأبعاد و برامج التصميم الهندسي.
  • شريحة عادية SIM و ليس MicroSim.
  • وجود Bluetooth داخلي و إمكانية إستخدام سماعة بلوتوث للإتصال التليفوني و التحكم و الرد من خلال السماعة ... و الصوت عن طريق السماعة نقي جدًا.
  • ذاكرة عشوائية كبيرة.
  • وجود كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل.
  • مخرج الHDMI.
  • الذاكرة الداخلية الكبيرة.
  • كاميرا أمامية 1.3 ميجا بيكسل.
  • إمكانية شحن بطارية الجهاز إما عن طريق وصلة الشحن أو عن طريق وصلة الـ USB من الكمبيوتر أو السيارة.
  • ضمان لمدة عام من وكيل مرموق في مصر.
  • صدور تحديثات بشكل دوري للسوفت وير و الفيرمورير علي الموقع الرسمي لـAxtrom.
  • الإكسسوارات المرفقة داخلة العلبة (جراب جلد و لاصقة حماية الشاشة ).


ما ينقصه:

  • عدم وجود GPS.
  • إستخدام التليفون علي الـ Speaker "بدون سماعة بلوتوث"  يجعل الصوت الصادر به كثير من التشويش أثناء المكالمة لدرجة يستحيل معها إجراء المكالمات عن طريق الـ Speaker ... لأن الطرف الثاني لن يمكنه سماع صوتك.
  • كنا نتمني  وجود سماعة بلوتوث كهدية مرفقة داخل العلبة.
  • عدم وجود فلاش في الكاميرا الخلفية  
  • كنا نتمني أن يأتي الجهاز بأندرويد جيلي بين Jelly Bean 4.1.
  • سوفت وير الجهاز ليس مستقر (لا نعلم إن كان سبب ذلك اننا حصلنا علي نسخة أولية من الجهاز أم انها نسخة نهائية).
  •  تصوير الفيديو بإستخدام الكاميرا الخلفية للجهاز يأتي بفيديوهات بها كثير من الـ Noise و الخطوط الخضراء و الـ Pixelation.
  • خاصية الـ USSD لا تعمل.
  • عدم وجود تعديلات علي السوفت وير ... و خصوصا عدم وجود خاصية الـ Screenshot.
و بقي أن نقول ان سعر تابلتAxtrom Axpad 9E01 ليس رخيصا  و يجعله يدخل في منافسة مباشرة مع المارد الكوري  Samsung Galaxy Tab 2 7.0 P3100.

 فهل تعتقد ان Axtrom تستطيع مجابهة Samsung؟

نصائح قبل شراء أي جهاز إلكتروني جديد

كثيرا منا يتسرع قبل شراء منتج جديد بسبب كثرة الإعلانات أو بسبب أساليب التسويق المعتادة التي يتقنها التجار علي طريقة:
 "والله يا باشا دي أخر حتة عندي ... يا تلحقها يا متلحقهاش"

Photo Courtesy of Talkvietnam
كان هذا مقبولا من عشر سنوات مضت ... ولكن الآن مع وجود الإنترنت في كل منزل ... لا عذر لنا إن وقعنا في مثل هذا الفخ ... لأنه ببساطة و أنت في منزلك تستطيع معرفة مواصفات كل منتج ... و مميزاته و عيوبه ... بل و تستطيع مشاهدة مراجعة بالفيديو عن المنتج.



اليوم نقدم لكم بعض النصائح قبل الإقبال علي شراء أي منتج جديد:






  1. إسأل كثيرا عن المنتج ولا تتسرع ... إسأل أصدقائك ... إسأل من جربوا المنتج لفترة عن ميزاته و عيوبه ... قارن بينه و بين جميع الأجهزة في نفس الفئة السعرية.
  1. لا تكن أول من يتخذ قرار شراء المنتج ... خصوصا إن كان منتج جديد في الأسواق
  1. عند إتخاذ قرار الشراء ... إذهب بنفسك لشراء المنتج ... تأكد من أن العلبة مغلقة و أنك أول من يفتحها ... و تأكد من محتويات العلبة بنفسك "مثلا عن طريق مشاهدة فيديو Unboxing قبل الشراء أو مراجعة المحتويات المكتوبة علي العلبة"
  1. إبحث عن أفضل سعر للمنتج ... و عن مكان الشراء ذا السمعة الطيبة ... و إجعل دائما الأولوية لـ سمعة مكان الشراء قبل السعر ... فقد تحتاج مثلا إلي إعادة الجهاز أو إستبداله ... و في هذه الحالة ... الوكيل بالتأكيد سيكون أفضل من الموزع ... أفضل من تاجر التجزئة.
  1. قم بتجربة الجهاز ... تأكد ان الشاشة لا يوجد بها نقاط لا يتغير لونها أو نقاط معتمة.
  1. تأكد ان معك كارت الضمان و فاتورة بتاريخ يوم الشراء و معرفة مكان أقرب مركز خدمة ما بعد البيع.



عن شراء أجهزة هاي كوبي


يوميا تصلنا إستفسارات كثيرة عن رأينا في شراء أجهزة  "هاي كوبي" High Copy

لمن لا يعرف معني الكلمة ...هي ببساطة أجهزة صينية ... نسخة طبق الأصل "من حيث الشكل" من أي منتج مشهور
قد تجد مثلا سامسونج جلاكسي أس 3 ... بسعر 1250 جنيه.

(Photo/Xinhuanet)


لقد قمنا بإجراء بحث عن هذه الظاهرة العالمية و قد توصلنا إلي جذورها و جميع التفاصيل المرتبطة بها.

هذه الأجهزة الـ High Copy يتم تصنيعها في مصانع صينية صغيرة ... تقوم بسرقة تصميم الأجهزة الشهيرة مثل سامسونج جلاكسي اس 3 و نوت 2 ... بينما لا تهتم هذه المصانع بـ جودة المعالج أو الشاشة.


يقوم المستورد المحلي في مصر بشراء كمية 10 أجهزة مثلا من كل موديل من خلال الإنترنت و يتم شحنها له ... و يقوم المستورد بتسويق الأجهزة إما في العتبة و شارع عبد العزيز أو من خلال صفحات فيسبوك... و إحقاقا للحق ... مكسبه فيها يكون قليل (من 100 إلي 150 جنيه عن كل قطعة) ...طبعا هذه الأجهزة تأتي بدون ضمان ... و المستورد يكون صريح معك في ذلك.


للوهلة الأولي من مشاهدة الجهاز و تجربته ... سيعجبك كثيرا ...فهو نسخة من سامسونج الأصلي بنفس نسخة الأندرويد ... ولا يستطيع أحد تفريقهما ....و لكن بعد أسبوع علي أقصي تقدير تبدأ العيوب في الظهور و عادة تكون عيوب لا تستطيع علاجها ... مثل ظهور خطوط في الشاشة أو تلف الشاشة نهائيا... و طبعا الجهاز دون ضمان ولا توجد له مراكز صيانة في مصر ولا قطع غيار.

بالطبع علينا التفريق بين المنتجات الصينية المحترمة ذات الجودة العالية مثل منتجات شركات ZTE و Huawei و التي تنافس في جودتها منتجات Samsung و Nokia .... و بالطبع لها مراكز صيانة هنا في مصر .... و بين المنتجات الصينية التي تأتي مهربة عن طريق مستوردين هدفهم بيع الأجهزة سريعا للتخلص منها و شراء كمية أخري دون الإهتمام مطلقا بجودة التصنيع أو خدمة ما بعد البيع.


رأي أحد الأشخاص الذي إشتري أحد هذه المنتجات المقلدة
 لاحظ أن رأيه الأولي كان الإنبهار ... و بعدها بأيام عاد ليعدد عيوب الجهاز

ما رأيك ... هل تعتقد أن شراء نسخة مقلدة يستحق المغامرة بـمبلغ ليس بسيط؟

أحدث تطبيقات بلاك بيري 10


تراهن شركة بلاك بيري  كثيرا علي الإصدار الجديد من منصتها BB10 للعودة من جديد إلي مقدمة السباق و مناطحة "أبل" و "سامسونج" في جذب مستخدمين الهواتف الذكية ... و قد نجحت بلاك بيري في الظفر بكثير من البرامج الهامة التي ستساعد كثيرا في إضافة الثقل لمتجر بلاك بيري AppWorld ... كنا قد أطلعناكم مسبقا ان بلاك بيري نجحت في إستقدام برامج هامة للمتجر أهمها في وجهة نظر المدونة هو تطبيق Whatsapp و علينا أن ننتظر وصول برامج أخري مثل Viber و Instagram.

و ها هي بعض البرامج التي أضيفت مؤخرا لمتجر AppWorld:



تطبيق LinkedIn


تبحث عن عمل جديد؟ تطبيق  LinkedIn لأجهزة 10BlackBerry هو الحل الأمثل، حيث يحتوي على شبكة تضم جميع المناصب المهنية بوجود أكثر من 200 مليون عضو من أرجاء العالم. يحتوي تطبيق LinkedIn الجديد على: نظام ملاحة محدث وتجربة حساب شخصي متطور وصندوق بريد سهل الاستعمال وشبكة مهنية يمكن الوصول إليها في أي وقت. 


تطبيق Files and Folders على الجهازاللوحي PlayBook

هو تطبيق موحّد لإدارة ملفاتك على الجهاز اللوحي والخدمات السحابية. يعمل التطبيق مع ملفاتك وبياناتك المحلية مع كل منDropbox, Box, Google Drive, Google Docs, SugarSync والآن أيضاً مع Skydrive. وهو مصمم خصيصاً ليتماشى مع الجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook، يمكنك إدارة ملفاتك من أي مكان وفي أي زمان.


تطبيق  World Clock

يسمح هذا التطبيق للمستخدمين من معرفة التوقيت المحلي لأكثر من 1500 مدينة مختلفة في العالم. وهو مفيد جداً لجميع الذين يتواصلون مع أشخاص في دول أخرى وأيضاً للذين يسافرون باستمرار.


تطبيق Connect to Dropbox

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية استعمال برنامج Dropbox من خلال هاتف BlackBerry 10. يمكن للمستخدمين الاتطلاع عليه بطريقة آمنة وسليمة والقيام بالتعديلات اللازمة حسب الرغبة، كما تستطيع إضافة ملفات للبرنامج أينما كنت. إمكانية دخول حساب برنامج Dropbox الحالي أو تسجيل حساب جديد عبر الجهاز. كذلك يمك ن للمستخدمين تصفح الملفات من خلال البرنامج ومشاهدة الصور والفيديو، وتصدير الملفات على التطبيقات الأخرى، ويتميز بقابلية تخزين الملفات الجديدة على برنامج Dropbox.


تطبيق  Password Keeper
تم إعداد هذا التطبيق لحماية الكلمات المرورية  والبيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين بطريقة أمنة وسليمة. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية حفظ جميع المعلومات بمكان واحد لتسهيل عملية الدخول. يقوم التطبيق بتشفير جميع معلوماتك وحمايتها من خلال كلمة مرور فردية.  


تطبيق Splashtop Remote Desktop HD 

يتميز هذا التطبيق بخاصية التحكم بالحاسوب المحمول أو الماك من خلال جهاز BlackBerry من أي مكان. يعد هذا التطبيق هو التطبيق الوحيد الذي يمكّن المستخدم من التحكم بالملفات الشخصية المخزنة في الحاسوب مثل الفيديو والأغاني. كما يمكن للمستخدم استخدام برنامج PowerPoint, Keynote, Word, Excel, Outlook, Quicken, IE, Firefox, Safari وغيرها من التطبيقات على جهاز الماك.


تطبيق Cisco WebEx Meetings

الآن يمكنكم متابعة جميع الاجتماعات الهامة أينما كنتم. من خلال هذا التطبيق الذي يوفر خاصية مميزة تتيح للمستخدمين إمكانية الانضمام إلى أي مؤتمر يبث عبر الانترنت من هاتفBlackBerry 10 . يعمل هذا التطبيق مع كل من مركز Cisco WebEx Meeting Center و Cisco WebEx Meetings لنقدم للمستخدم خمة تواصل فريدة ومميزة.


تطبيق Bloomberg Anywhere

قابلية دخول خدمات Bloomberg Professional® على أجهزة BlackBerry. تشمل MSG, IB, News, Real-Time Quotes, Markets, Monitors, Portfolios (Intra-day) و Economic Calendars.


تطبيق Expensify - Expense Reports

يتميز هذا التطبيق بخاصية تسجيل المصاريف على هاتف BlackBerry من خلال تصوير الفاتورة وأنت خارجاً. ومن ثم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني Expensify.com للتمكن من القيام بتقرير حساب كامل للمصاريف على الانترنت. لا داعي للاحتفاظ بالفواتير بعد الآن، مع خاصية الفاتورة الإلكترونية كل ما عليك القيام به هو إدخال مصاريفك عبر البطاقة الائتمانية. قم بإدخال البيانات ليتمكن الموظفين من استخدامها.


تطبيق The Economist 

تطبيق مجاني يحتوي على جميع ما يكتبه المحررين من الاختيارات للمقالات الأسبوعية الاقت صادية. يمكن للمشتركين الإلكترونيين والعاديين الحصول على نسخة أسبوعية مطبوعة كاملة من خلال تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

تطبيق WhatsApp أصبح متوفراً على أجهزة BlackBerry 10


أعلنت كل من شركة WhatsApp، التطبيق المتعارف عليه عالمياً في خدمة المراسلات والدردشة وشركه BlackBerry، بأن نسخة تطبيق WhatsApp لخدمات المراسلة الهاتفية أصبحت متوفرة ضمن منصة BlackBerry® 10.

تقدم أجهزة BlackBerry 10 منصة مثالية تجمع تطبيقات التواصل الاجتماعية كتطبيق WhatsApp للاستفادة التامة من الميزات الجديدة المبتكرة مثل BlackBerry Flow، حيث تتوافق التطبيقات مع بعضها من خلال مشاركة المعلومات لتسهل على المستخدم الحصول على ما يحتاجه بشكل تلقائي ولتوفر له إمكانية سرعة الرد.

وقال مارتن مالك، نائب رئيس شركة Global Alliances & Business Development  لدى BlackBerry: " تهدف BlackBerry دائماً لتسهيل التواصل بين الناس مع بعضها بطرق سريعة وموثوقة ومؤثرة. ويعتبر تطبيق WhatsApp هو من التطبيقات الأكثر تداولاً للمراسلة بين مستخدمي الهواتف الذكية، ويسعدنا العمل مع هذه الشركة لنقدم لعملائنا أفضل الخدمات".

ومن جانبه قال السيد/ براين أكتون، الشريك المؤسس لشركة WhatsApp: " تستخدم منصة BlackBerry تطبيق WhatsApp لعدة سنوات، يتماشى تثبيت هذا التطبيق على أجهزة BlackBerry 10 مع أهدافنا التي تحرص دائماً على أن يستمر عملائنا في جميع أرجاء العالم في التواصل مع أحبائهم وأصدقائهم".

من خلال تصميم تطبيق يتوافق مع منصة BlackBerry 10، يعتبر تطبيق WhatsApp قادر على توفير تجربة فريدة للمستخدم تلبي قدرات BlackBerry 10 المتعددة. يتميز تطبيق WhatsApp على أجهزة BlackBerry 10 بجودة مراسلة عالية، حيث تستخدم وسائل الإشعار عند وصول رسائل جديدة حتى عندما يكون الهاتف مقفل.

يندمج WhatsApp مع جميع جهات الاتصال، عندما يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق لأول مرة على هاتفه، يعمل تطبيق WhatsApp على نسخ جميع جهات الاتصال المخزنة في الهاتف تلقائياً إليه ويحدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق، ليساعد المستخدم على التواصل معهم في الحال.
*خبر صحفي

طريقة تشغيل برنامج فايبر و واتساب علي تابلت أندرويد

كثيرا مننا يتجه إلي شراء أجهزة بنظام أندرويد لسبب أساسي هو إستخدام برامج التحدث و الرسائل المجانية مثل فايبر و سكايب و تانجو و واتساب.


هذه البرامج مدعومة بشكل كامل علي هواتف أندرويد , و لكن يواجه الكثير منا مشكلة في تحميل هذه البرامج و إستخدامها علي الأجهزة اللوحية "التابلت" العاملة علي نظام أندرويد.

بما ان هذه البرامج مصممة للعمل علي الهواتف فقط و ليس الأجهزة اللوحية ... ستجد البرنامج متوفر للتحميل علي متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد ... ولكنها ستختفي في حالة إستخدام جهاز لوحي "تابلت".

اليوم نقدم لكم شرح لطريقة تحميل فايبر و البرامج المشابهة علي أي تابلت أندرويد.

أولا ستحتاج إلي تحميل البرنامج المراد بصيغة apk علي التابلت:


Settings>> Security >> Unknown Sources و ضع بجانبها علامة صح
ثم قم بتحميل برنامج فايبر بصيغة apk  ... بعد الإنتهاء من تحميل ملف apk قم بتنصيب برنامج فايبر علي جهازك اللوحي.

في أول مرة إستخدام لـ برنامج فايبر .... سيطلب منك إضافة رقمك لإرسال رسالة تفعيل عليه .... قم بإدخال رقم موبايلك الأساسي ... حتي و إن كان لا يدعم برنامج فايبر و ستصل عليه رسالة التفعيل .... قم بنقلها إلي التابلت و بهذا يكون برنامج فايبر قد تم تفيعله بـ نجاح.
و بنفس الطريقة تستطيع تحميل apk لكل البرامج المشابهة.


ثانيا ستحتاج إلي نقل قائمة الأسماء Contacts إلي التابلت:

بعض أنواع الأجهزة اللوحية القليلة يوجد بها برنامج لتعديل و إضافة الأسماء و الأرقام و يكون  إسم البرنامج عامة Contacts أو People ...
أما بالنسبة للأجهزة التي لا يتوافر بها هذه البرامج .... ستحتاج إلي تحميل برنامج إدارة الأرقام Go Contacts Ex بصيغة apk مثلما قمت بتحميل viber. 


بعدها أمامك طريقان ... الأول ... أن تضيف الأسماء و الأرقام يدويا ... واحد تلو الأخر و بالطبع ستأخذ مجهود و وقت كبير منك.
أما الطريق الثاني هو أن تقوم بعمل نسخة من الأرقام الموجودة علي هاتفك و نقلها إلي الكمبيوتر الخاص بك بصيغة Vcard أو CSV .... ثم نقلها إلي العناوين المضافة إلي الإيميل الخاص بك.


إما Gmail الذي يدعم الصيغتين Vcard و CSV عن طريق الدخول علي google.com/contacts و إتباع الخطوات كما في الصور :











و إما عن طريق تحميل برنامج Hotmail  علي التابلت الخاص من متجر جوجل بلاي و تفعيل خاصية المزامنة كمان في الصور بالأسفل
ثم نقل الأسماء عن طريق الدخول علي people.live.com  من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و لكن لاحظ ان Hotmail يدعم صيفة CSV فقط:



قم قمنا بإستخدام هذه الطريقة مع أنواع مختلفة من الأجهزة اللوحية و قد نجحت.





بلاك بيري تعلن عن وصول Z10 إلي السوق المصري

أعلنت اليوم شركة BlackBerryعن توفر هواتف BlackBerry Z10 الجديدة في مصر، يعد هاتف BlackBerry Z10 الجديد هو الهاتف الذكي الأول الذي تم إعادة تصميمه وهندسته وابتكاره خصيصاً لمنصة BlackBerry 10، ليقدم للمستخدم تجربة تواصل هاتفية فريدة من نوعها. هو أسرع هواتف BlackBerry وأكثرها تطوراً على الإطلاق، حيث يوفر للمستخدم تجربة ذكية تتكيف بشكل مستمر مع احتياجاته.

وفي هذه المناسبة قال "بن كوريون"، المدير الاقليمي لـ BlackBerry” '' في شمال أفريقيا: "يسعدنا أن نقدم لعملائنا منصة جديدة ومبتكرة، سوف يسعد مستخدمي BlackBerry Z10 بتجربة اتصال مبتكرة، تتميز بتعدد الاستخدامات، وإمكانية الدخول إلى العديد من المواقع الاجتماعية وإمكانية الاستفادة منه في أي مكان وزمان".


يتميز BlackBerry Z10 بمعالج ثنائي النواة 1.5 جيجا هيرتز بسرعة 2 جيجا بايت و 16 جيجا بايت سعة تخزين، بالإضافة إلى إمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة تصل إلى 64 جيجا بايت. كما أن كل خاصية أو وظيفة تم تصميمها لتتكيف مع أسلوب العميل وتتضمن هذه الخواصPeek Flow into the BlackBerry Hub التي توفر للمستخدم ميزة التصفح باللمس، ولوحة مفاتيح تتعرف مع الوقت على أسلوب طباعة المستخدم، حتى يتمكن من الطباعة بطريقة أسهل وأسرع، وكذلك تطبيق BBM الذي يتيح للمستخدم مشاركة أي محتوى ببساطة، وتقنية BlackBerry® Balance™ التي تحقق التوازن بين البيانات الشخصية ومعلومات العمل بطريقة آمنة.


ويتضمن BlackBerry Z10 آخر التحسينات بكثافة عالية وتقنية شاشة ذكية واضحة جداً وتعرض صوراً بتقنية عالية. كما يتميز الهاتف بمزايا العروض التقديمية بتقنية HDMI وأجهزة استشعار متطورة مثل تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لتسهيل وسيلة الدفع من خلال الهاتف والقيام بعمليات تبادل المعلومات بلمسة من الهاتف الذكي، كما أن بطارية الهاتف قابلة للتغيير. هاتف BlackBerry Z10 الجديد متوفر اليوم في جميع فروع متاجر البيع عبر جمهورية مصر العربية وأيضاً في الشركات المزودة لخدمات الهاتف مثل تيليكوم و اتصالات و موبينيل و فودافون.


© Copyright 2015. Website by Way2themes