هاتف إتصالات سمارت فون الجديد Etisalat Smartphone E-11




أطلقت اليوم شركة إتصالات هاتف جديد من سلسلتها إتصالات سمارت فون و هو Etisalat Smartphone E-11 .. لمحاولة إستثمار نجاح الجيل الأول من هذا الهاتف الذكي
لكن الغريب أن إمكانيات الجيل الثاني من الهاتف تقريبا نفس إمكانيات إتصالات سمارت فون السابق مع إختلاف الشكل الخارجي و نقص الكاميرا الأمامية.

هاتفEtisalat Smartphone E-11 يأتي بنسخة أندرويد 2.3.6 و نفس قدرة المعالج 800MHz و الذاكرة الداخلية .... مع الفارق أن القديم من إنتاج شركة ZTE ... و الجديد من إنتاج شركة Huawei.

إمكانيات الجهاز لا ترقي إلي طموحات المستخدمين في عام 2013.

الهاتف يأتي بسعر مبالغ فيه من وجهة نظر المدونة ... خصوصا بعدما توصلنا إلي معلومات شبه مؤكدة عن أن شركة إتصالات نفسها ستطلق قريبا هاتف ذكي بـ معالج Atom من شركة Intel و نسخة أندرويد 4.0.

هل تتوقع نجاح هاتف إتصالات سمارت فون الجديد ؟


مقارنة بين Axtrom Axpad و Telefunken ACCM700 و Nextbook Premium 7 SE

مقارنة بين Axtrom Axpad و Telefunken ACCM700 و Nextbook Premium 7 SE

يرجي الضغط علي الصورة حتي تظهر بوضوح

مراجعة تابلت Axtrom Axpad



اليوم نقدم لكم مراجعة تابلت Axtrom Axpad V1.

الحاسب اللوحي هو Axtrom Axpad الذي تصنعه شركة Axtrom التي تتخذ من هونج كونج و دبي مقرًا لها و هي معروفة منذ سنوات بتصنيع كروت شاشة للحاسب الشخصي Nvidia Geforce.

و قد إنضمت Axtrom مؤخرا لركب صانعي الحواسب اللوحية, شأنها شأن جميع الشركات العالمية و قد أتت لنا بإمكانيات مرتفعة مقارنة بالفئة السعرية التي ينتمي لها هذا الموديل و سوف نقوم بشرحها تفصيليًا في هذه المراجعة. 

هذا الحاسب اللوحي يأتي بضمان لمدة عام من  طريق الوكلاء هنا في مصر ABC و BDL ... الأخيرة معروفة بالطبع بضمان حواسب DELL في مصر.
تحديث: يقال أن شركة BDL تخلت عن ضمان الجهاز لأسباب لا نعلمها.



تابلت Axtrom Axpad 7i01 يأتي بشاشة 7 بوصة و وزنه مثالي مقارنة بحجمه.


فيديو فتح الصندوق:



















نأتي للمواصفات الفنية للتابلت:

التصميم:

التابلت يأتي بخيارين مختلفين من حيث لون الغطاء الخلفي ... فهو متوافر باللونين الأبيض و الأسود. الغطاء الخلفي منحني الأطراف و معالج بطبقة لمعان تجعله لا يتأثر ببصمات الأصابع. 

من الأمام لا توجد أزرار حقيقية ... كل الأزرار الأساسية يتم التعامل معها من نفس الشاشة مثل الجالكسي نيكسس "مثل زرّ الرئيسية و العوده وزرّ المهام" و  يوجد كاميرا أمامية 1.3 ميجا بيكسل عالية الجودة لإستخدامها في محادثات Skype أو تصوير الصور و تسجيل الفيديو. برنامج الكاميرا به خاصية Zoom و تغيير إعدادات الإضاءة و التصوير الليلي. 
واجهة الكاميرا


الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس حتي 5 نقط من نوع  TFT LCD بدقة 800*480 درجة إستجاباتها للمس جيدة للغاية.

 زوايا الرؤية علي الجهاز ليست بالممتازة حيث تظهر الألوان باهتة من بعض الزوايا الحادة ... و لكن من زوايا الرؤية العادية الشاشة جيدة و درجة سطوع و وضوح الشاشة عالية ... و تستطيع العمل علي الجهاز بكفاءة متناهية علي أقل درجة سطوع ممكنة.
برنامج قراءة الكتب

الجهاز يأتي بمستشعر دوران ... مما يعني أنك تستطيع حمل الجهاز بأي طريقة و ستدور معك الشاشة و الأزرار الإفتراضية في نفس إتجاهك...أي أنك لن تعاني في إستخدام التابلت في وضع القيام أو الجلوس أو حتي و أنت مستلقي علي السرير.

المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز ARM Cortex A9  بسرعة 1.5 جيجا هرتز و ذاكرة عشوائية 1024 ميجا بايت DDR3 .

في هاتين النقطتين (المعالج و الذاكرة العشوائية) يتفوق هذا الحاسب اللوحي علي جميع أقرانه في هذه الفئة السعرية و أنا حقًا لم أصدق أن تابلت Axtrom Axpad V1 يحتوي علي هذه الإمكانيات حتي شاهدتها بنفسي.


الجهاز يتميز بسرعة فائقة في التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد "مثلا تستطيع سماع الأغاني و أنت تتصفح الإنترنت" و هو ما يُعرف بال Multitasking.

بالإضافة إلي ذلك ... يدعم هذا الحاسب اللوحي إستخدام ملف فيديو كخلفية لواجهة الجهاز و هي ميزة أشاهدها لأول مرة و تم تجربتها و عملت بكفاءة دون ظهور أي تأثر علي الجهاز.

الذاكرة الداخلية للجهاز 8 جيجا بايت ... تستطيع إستخدام 1 جيجا بايت منها لتحميل البرامج و هي مساحة كافية جدا لتحميل ما تريده من برامج ..و 6 جيجا بايت ذاكرة داخلية لتصوير و تحميل الصور و الفيديو و الكتب و المستندات.

و تستطيع إضافة ذاكرة خارجية SD حتي 32 جيجا بايت.


معالج الرسوم:

لقد أتي لنا تابلت Axtrom Axpad بمعالج رسوم ثلاثي الأبعاد 3D و هو Mali-400 ثنائي النواة و هو نفس معالج الرسوم الموجود في أجهزة سامسونج جلاكسي أس 2 و سوني إكسبريا سولا و هو معالج  يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكفاءة متناهية.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و عملت جميعها بكفاءة و دون أن ترتفع حرارة الجهاز نهائيًا و هو شيء يحسب له بالتأكيد.
 و ها هي  بعض الألعاب التي تمت تجربتها
 


النظام:

التابلت يأتي بنظام أندرويد أيس كريم ساندويتش 4.0.3 و هو ما يميز الجهاز عن باقي الأجهزة اللوحية الأخري المنتشرة في السوق و منها حتي سامسونج جلاكسي تاب 1 الذي يأتي بإصدار الهني كومب 3.1 ...سبب التميز هنا ليس فارق أرقام فحسب ... و لكن عليك أن تعلم أن جوجل الآن تنتهج نهج دعم الأجهزة التي بها إصدار أيس كريم ساندويتش و ما فوقه فقط .. مثلا تطبيقات حيوية مثل جوجل كروم و جوجل كالندر لن تحصل عليها إلا لو كنت مستخدم لجهاز يعمل علي نظام أيس كريم ساندويتش.
و كونه تابلت فإنه لا يحتوي علي برنامج Dialer أو Contacts.
               واجهة التابلت                         شاشة غلق التابلت

خاصية Pinch to Zoom
لقد أضافت Axtrom لمستها علي السوفت وير ...فهناك خاصية أخذ لقطات من واجهة الجهاز Screenshot و هي ميزة كنا نفتقدها في جميع الأجهزة التي راجعناها سابقًا.


 و هناك برنامج لعرض الفيديو يتيح لك مشاهدة الأفلام حتي جودة Full HD 1080p.
تستطيع مشاهدة هذه الأفلام إما من خلال ذاكرة التابلت أو SD Card أو من خلال USB Flash Memory عن طريق منفذ الـ USB القياسي الموجود في الجهاز.
إحدي مميزات برنامج عرض الفيديو هو وجودة ميزة Zoom in أثناء مشاهدة الفيديو.




خاصية أخري موجودة في التابلت و هي الـMedia Sharing و هي تجعلك تستمع إلي الأغاني أو تشاهد الأفلام المخزنة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك علي شاشة التابلت ... دون الحاجة إلي نقل الملف إلي ذاكرة التابلت الدخلية.


الجهاز به متجر أندرويد الشهير Google Play ... إلي جانب هذا ... تستطيع برنامج File Browser لتحميل البرامج و الألعاب من حاسبك الشخصي عن طريق كابل الUSB المرفق بالجهاز أو من خلال SD card أو USB Flash Drive.

التابلت يدعم خرائط جوجل Google Maps بالإضافة إلي الـNavigation.


تستطيع تدوين الملاحظات Notes علي شاشة التابلت بإستخدام أصابعك أو بإستخدام القلم المناسب للشاشات الـCapacitive.




المتصفح:

التابلت به متصفح أساسي يدعم Adobe Flash Player و Javascript و HTML5.

مشاهدة فيديو فلاش علي إحدي صفحات المدونة 

الوسائط:

الجهاز به واي فاي b/g/n و هو أوسع نطاق للواي فاي فتستطيع إسقبال إشارة الشبكات حتي 100 متر.


الجهاز يأتي معه داخل الصندوق قطعة Axtrom MD300 USB Modem التي تستطيع توصيلها مباشرة في الجهاز و الحصول علي إشارة 3G خارج المنزل و هي متوافقة توافق تام مع التابلت و مفتوحة علي جميع الشبكات ولا تحتاج لإدخال أي بيانات يدوية لتشغيلها.


خلال إستخدامك للـمودم الـ3G مع التابلت ... تستطيع مشاركة الإنترنت مع أكثر من جهاز أخر عن طريق خاصية الـ Wifi Hotspot المدمجة داخل النظام.




الجهاز به كما ذكرنا مدخل USB2.0 قياسي ... أي أنك تستطيع توصيله بمودم الجيل الثالت (المرفق داخل علبة التابلت) أو قطعة بلوتوث أو ماوس مباشرةً.

إلي جانب الذاكرة الداخلية التي أراها كافية يمكنك إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من نوع SD حتي 32 جيجا بايت و نقل أغلب برامجك عليها.

الجهاز يتوافر به منفذ HDMI لإمكانية توصليه مباشرة بالشاشات التليفزيونية بل و إقامة عرض كامل عن طريق خاصية MHL ... و هي توصيل الجهاز بأي شاشة أو جهاز عرض به فتحة HDMI.



البطارية:

بطارية الجهاز ليثيوم أيون بقدرة 3000mAH و قد أعطت لنا خمس ساعات إستخدام علي درجة السطوع الوسطي ... التابلت به خاصية الـ Power Saving و هي توفير طاقة البطارية عند وضع التابلت في حالة الـ Standby.
التابلت يتم شحنه من الصفر إلي 100% في أربعة ساعات تقريبا.

و الآن نترككم مع فيديو مراجعة التابلت....






صور الإكسسوارات المرفقة

تلخيصًا
ما يميزه:


  • معالج قوي من معمارية Cortex A9.
  • معالج رسوم Mali-400 ثنائي النواة Dual Core الداعم للألعاب ثلاثية الأبعاد.
  • ذاكرة عشوائية كبيرة.
  • جودة الصناعة و عدم زيادة حرارة الجهاز أثناء الإستخدام أو أثناء الشحن.
  • أندرويد أيس كريم ساندويتش.
  • مخرج USB قياسي لتوصيل المودم أو ماوس أو USB Flash Memory.
  • مخرج الHDMI.
  • الذاكرة الداخلية الكبيرة.
  • كاميرا أمامية 1.3 ميجا بيكسل.
  • برنامج سكايب يعمل دون الحاجة لتوصيل السماعات الخارجية.
  • وكيل مرموق في مصر.
  • صدور تحديثات بشكل دوري للسوفت وير و الفيرمورير علي الموقع الرسمي لـAxtrom.
  • الإكسسوارات المرفقة داخلة علبة الجهاز (جراب جلد و لاصقة حماية الشاشة و المودم).


ما ينقصه:


كعادة جميع الأجهزة اللوحية في هذه الفئة السعرية التابلت لا يتوافر به بلوتوث داخلي أو كاميرا خلفية.


© Copyright 2015. Website by Way2themes