روت إتصالات سمارت فون

أخيرا و بعد كثير من المحاولات للوصول لطريقة لرووت إتصالات أندرويد سمارت فون... وصلنا لطريقة لرووت هذا الجهاز ... و قد تم تجربتها علي جهازنا بنجاح
و ها نحن نقدم لكم فيديو شرح رووت إتصالات أندرويد سمارت فون خطوة بخطوة.



يتم أولا تحميل ملف الرووت بالضغط هنا >>>

مراجعة نوكيا أشا 303





تعودنا من نوكيا دائما علي الأجهزة ذات الجودة العالية و العمر الطويل و بالتالي السعر المرتفع نسبيا ...لكن ها هي نوكيا الآن تقدم لنا هواتف بنفس الجودة العالية و بإمكانيات مميزة و بسعر في المتناول.

فقد طرحت نوكيا مؤخرا سلسلة جديدة من الهواتف تدعي نوكيا أشا ... تتميز هذه الهواتف بالربط بين مميزات مختلفة .. لتملأ المساحة بين هواتف المحمول النمطية و الهواتف الذكية.

هواتف نوكيا أشا هي إنطلاقة ثانية لنظام سيمبيان (النظام الخاص بنوكيا) بعد إنطلاقته الأولي الناجحة مع هواتف Nseries.

اليوم نقدم لكم مراجعتنا للهاتف المحمول Nokia Asha 303 ... و هو الأوفر حظا من ناحية الإمكانيات من هواتف نوكيا أشا عموما.

فيديو فتح الصندوق:



















التصميم:

 الهاتف منحني الأطراف و يزن 97 جرام (بالبطارية) و سمكه 13.9 ملي متر مما يجعلك تتحكم به بكل سهولة.

الكتابة من خلال لوحة المفاتيح الكاملة بأربع صفوف من الأزرار و هي مضائة خلفيا لتسهيل الإستخدام في الظلام.

الغطاء الخلفي للجهاز معدني يعطي الهاتف طابع أنيق.


الشاشة:

شاشة الجهاز 2.6" تعمل باللمس الغير متعدد بدقة 320*240 بدرجة إضاءة عالية و جيدة و لكن كدقة أعتقد انها ليست بالممتازة و لكنها مقبولة إلي حد كبير و الجهاز يأتي بمستشعر إضاءة.


المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز بسرعة 1 جيجا هرتز و الجهاز يتميز بسرعة التنقل بين القوائم .. و من الممكن جعل واتساب أو المتصفح أو الأغاني أن تعمل في الخلفية.

تستطيع تحميل البرامج علي الذاكرة الداخلية أو الخارجية بعكس أندرويد الذي يجبرك علي تحميل بعض البرامج علي الذاكرة الداخلية ... و لذلك لن تعاني مع Nokia Asha من مشكلة نفاذ الذاكرة الداخلية.



النظام:

الهاتف يأتي بنظام سيمبيان S40 الشهير و به كثير من الخصائص المشابهة لأندرويد مثلا من حيث الإخطارات برسائل الإيميل و الـWhatsapp و إختصارات سريعة للبرامج المفضلة و أصدقائك المفضلين ... بالإضافة إلي برنامج Social الذي يحدثك بأخبار فيسبوك و تويتر و كافة مواقع التواصل الإجتماعي.


الجهاز به متجر نوكيا الشهير Ovi و هو يحتوي علي برامج مثل فيسبوك و تويتر و واتساب و فايبر (نسخة نوكيا تعمل للرسائل فقط) و متصفح أوبرا ميني الغني عن التعريف.

أثناء تصفحي للمتجر وجدت أيضا برامج دينية و ألعاب كثيرة أغلبها مجاني و يوجد ألعاب مدفوعة و الخبر الجيد أنك تستطيع تحميل نسخ تجريبية منها ... لكن متجر Ovi ببرامجه يظل صغيرا مقارنة بمتجر جوجل بطبيعة الحال.



الوسائط:

الجهاز به واي فاي b/g/n و هو أوسع نطاق للواي فاي فتستطيع إسقبال إشارة الشبكات حتي 150 متر.

و قد قارنت مجال إستقباله لإشارة الواي فاي مع هاتفي الأندرويد الأخر ... و قد تفوق هاتف نوكيا أشا.


بالنسبة للذاكرة يمكنك إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من نوع SD حتي 32 جيجا بايت.



البطارية:

نوكيا دائما ما تبهرنا بقدرات عالية لبطارياتها عموما ... و هذا الهاتف لم يختلف كثيرا عن سابقيه ... فالبطارية بقدرة 1300 mAh ... تعطي يومين من العمل المتواصل علي الهاتف مع الإستماع للأغاني و مشاهدة فيديوهات اليوتيوب علي فترات و التواصل عبر الواتساب.

الصوت:

أكثر ما أبهرنا في هذا الهاتف هي السماعات الداخلية و الخارجية ... سماعة الهاتف المدمجة بالخلف تعطي صوت نقي و واضح جدا ... تستطيع سماع ما يحلو لك بدون ملل ... و كما ذكرنا الهاتف يأتي ببرنامج وسائط متعددة (صوت و فيديو) و زر متخصص للوصول بسهولة لقائمة الأغاني ... و يمكنك تحميل ملفات الفيديو علي الجهاز أي أنك تستطيع مشاهدة فيلم سينمائي كامل بصيغة Divx.


الكاميرا:

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 3.2 ميجا بيكسل ... قادرة علي إلتقاط صور بدرجة وضوح 2048*1536 ... و هي جيدة جدا في التصوير في الأماكن المفتوحة و بها خاصية التعرف علي الوجوه Face Detection و تعطي ألوان حقيقية ... و الهاتف لا يحتوي علي فلاش لذا لن تستطيع الإعتماد عليه للتصوير في الأماكن المعتمة والهاتف لا يحتوي علي كاميرا أمامية... و تستطيع مشاركة الصور الملتقطة بضغطة زر علي فيسبوك و تويتر بل و إرسالها في رسالة بريد إلكتروني. 



 واجهة برنامج الكاميرا




عينة من الصور التي تم إلتقاطها بالهاتف

الخرائط:


الجهاز يحتوي علي خرائط Nokia Maps و به تقنية التحديد الجغرافي التي تعمل عن طريق شبكات المحمول و ليس عن طريق قطعة مخصصة للتحديد الجغرافي لعدم توافرها في الجهاز.




لوحة المفاتيح:

بالتأكيد لوحة المفاتيح الكاملة كانت سببا لإختيار هذا الهاتف من بين أقرانه ... فالكتابة علي لوحة مفاتيح حقيقية أسهل بكثير من اللمس ... خصوصا لأمثالي ممن يستخدمون الهاتف كثيرا للرد علي مئات الرسائل الإلكترونية.


كلمة أخيرة:


هاتف نوكيا أشا 303 هو الهاتف الذي أنصح به الشخص الكلاسيكي المعتاد علي إستخدام قوائم نوكيا و لا يطيق إستخدام أندرويد - و ما أكثرهم - خصوصا من فئة رجال الأعمال و من هم فوق الثلاثين.

برامج التواصل الإجتماعي و الرسائل مثل فيسبوك و فيسبوك شات و تويتر و واتساب تجعلني أرشح الهاتف للشباب ... تحديدا ممن يقارنون الهاتف بهواتف أندرويد ذات إمكانيات ضعيفة ... فهاتف نوكيا أشا يتفوق عليهم بالكاميرا و الصوت النقي و الذاكرة الكبيرة و الإنتاج فائق الجودة.

قدرة البطارية العالية و تجربته الموسيقية الفريدة من العوامل المحفزة لإقتنائه.

نترككم مع فيديو مراجعة الهاتف....


إذا وجدت هذه المعلومات مفيدة، يرجى نشرها حتي يستفد منها غيرك
© Copyright 2015. Website by Way2themes