مقارنة بين تابلت Telefunken ACCM700 و تابلت Eyekey Fusion

مقارنة بين تابلت 
Telefunken ACCM700
 و تابلت
 Eyekey Fusion
 المقارب له في السعر.

مراجعة تابلت Telefunken ACCM700


أعتقد أنك قد سمعت أو قرأت في الجرائد عن تصنيع أول تابلت مصري و قد تناولته وسائل الإعلام بإسم الآي باد المصري.

هذه مراجعة أول حاسب لوحي يحمل شعار "صنع في مصر" ... نعم بين يدينا اليوم تابلت صنع بأيد مصرية.

الحاسب اللوحي هو Telefunken ACCM700 الذي تصنعه الشركة العربية لتصنيع الحاسبات إحدي شركات مجموعة الخرافي الشهيرة ... و يعرفها جيدًا المهتمون بعالم التكنولوجيا ... ففي نفس المصانع يتم تجميع جميع شاشات سامسونج و أل جي في مصر.

التابلت تصنعه الشركة العربية لتصنيع الحاسبات بالإشتراك مع مجموعة Telefunken الألمانية العريقة ... إختصارا هو تابلت مصري بتكنولوجيا ألمانية

هذا الحاسب اللوحي كان قد طرح لأول مرة منذ شهر من خلال شركة إتصالات مصر و نفذت الكمية المتاحة منه في أقل من أسبوع واحد ... مما دفع إتصالات مصر للتعاقد مع الشركة العربية لتصنيع الحاسبات لتوريد دفعة ثانية من الحاسب اللوحي "الظاهرة" ... و قد شجعنا هذا النجاح المبهر  لمراجعته.

تابلت Telefunken ACCM700 يأتي بشاشة 7 بوصة أي أنك تستطيع حمل الجهاز بسهولة في أي مكان و تستطيع وضعه  في حقيبة اليد.

نأتي للمواصفات الفنية للتابلت:

التصميم:

جودة التصنيع جيّده جدا وكذالك مسألة إمساك الجهاز والتحكم فيه ممتازة فتستطيع حمله و الكتابة عليه بيد واحدة أو الإثنين بكل سهولة.

من الأمام لا توجد أزرار حقيقية ... كل الأزرار الأساسية يتم التعامل معها من نفس الشاشة مثل الجالكسي نيكسس "مثل زرّ الرئيسية و العوده وزرّ المهام" و  يوجد كاميرا أمامية بدائية لإستخدامه في محادثات الفيديو بل و فتح الجهاز عن طريق خاصية التعرف علي الوجه  المعروفة بإسم Face Unlock.

من الخلف الجهاز إنسيابي بغطاء بلاستيكي قوي منحني الأطراف.

الشاشة:

شاشة الجهاز 7" متعددة اللمس  TFT LCD بدقة 800*480  و هي معالجة بـطبقة حماية ضد الخدش

القراءة و زوايا الرؤية علي الجهاز جيدة و به تطبيق يمكنك من إستخدام الجهاز كقارئ إلكتروني مثل جهاز كيندل الشهير.

درجة سطوع و وضوح الشاشة عالية جدا ... حيث أنك تستطيع العمل علي الجهاز بكفاءة متناهية علي أقل درجة سطوع ممكنة.

الجهاز يأتي بمستشعر دوران ... مما يعني أنك تستطيع حمل الجهاز بأي طريقة و ستدور معك الشاشة و الأزرار الإفتراضية في نفس إتجاهك...أي أنك لن تعاني في إستخدام التابلت في وضع القيام أو الجلوس أو حتي و أنت مستلقي علي السرير.

المعالج و الذاكرة:

معالج الجهاز ARM Cortex A8  بسرعة 1 جيجا هرتز و ذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت DDR3 .

الجهاز يتميز بسرعة التنقل بين القوائم و يدعم تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد "مثلا تستطيع سماع الأغاني و أنت تتصفح الإنترنت" و هو ما يُعرف بال Multitasking.

الذاكرة الداخلية للجهاز 4 جيجا بايت ... تستطيع إستخدام 490 ميجا بايت منها لتحميل البرامج و هي مساحة كافية جدا لتحميل ما تريده من برامج ..و 2 جيجا بايت ذاكرة داخلية ... و هو شيء يحسب للجهاز و يتفوق به علي كثير من تليفونات أندرويد الذكية التي تأتي بمساحة ذاكرة داخلية قليلة تُقيد المستخدم في عدد البرامج التي يريد تحميلها.

معالج الرسوم الخاص بالتابلت هو Vivante GC800 GPU  و هو معالج مقبول يدعم تشغيل فيديو حتي جودة 1080p Full HD و يدعم برنامج أدوبي فلاش و لكنه لا يدعم ألعاب 3D.

تمت تجربة الكثير من الألعاب ثنائية الأبعاد علي هذا الحاسب اللوحي و لم نعاني من أي مشاكل في هذه الألعاب و ها هي قائمة ببعض الألعاب التي تمت تجربتها


اللعبة الأخيرة بالتحديد "Subway Surfers" ... كنت أعاني من كثير من التهنيجات بسببها علي جهازي الـiPad .. و لكن علي هذا التابلت عملت بدون أي مشكلة تذكر و لفترات طويلة.
لا أخفي عليكم سرا ... التابلت أصبح الجهاز المفضل لدي في الألعاب بسبب حجمه و سهولة التحكم فيه.
تحديث 14/3/2013: لعبة Subway Surfers لم تعد تعمل علي التابلت بعد التحديث الأخير لها. 

النظام:

التابلت يأتي بنظام أندرويد أيس كريم ساندويتش 4.0.3 و هو ما يميز الجهاز عن باقي الأجهزة اللوحية الأخري المنتشرة في السوق و منها حتي سامسونج جلاكسي تاب الذي يأتي بإصدار الهني كومب 3.1 ...سبب التميز هنا ليس فارق أرقام فحسب ... و لكن عليك أن تعلم أن جوجل الآن تنتهج نهج دعم الأجهزة التي بها إصدار أيس كريم ساندويتش و ما فوقه فقط .. مثلا تطبيقات حيوية مثل جوجل كروم و جوجل كالندر لن تحصل عليها إلا لو كنت مستخدم لجهاز يعمل علي نظام أيس كريم ساندويتش .. بل و تعمل أيضا الشركة العربية لتصنيع الحاسبات علي توفير تحديث للنسخة الجيلي بين قريبًا... و الجهاز يدعم التحدياث الخاصة التي تصل OTA "Over The Air" أي عن طريق الإنترنت أي أنه من المفترض ألا تحتاج للذهاب إلي مراكز الخدمة للحصول علي التحديث.

الجهاز به متجر أندرويد الشهير Google Play و هو متوافق توافق تام مع جميع البرامح التي تحتاجها و الألعاب التأكيد... إلي جانب هذا ... يوجد برنامج apkinstaller لتحميل البرامج و الألعاب من حاسبك الشخصي عن طريق كابل الUSB المرفق بالجهاز.

الوسائط:

الجهاز به واي فاي b/g/n و هو أوسع نطاق للواي فاي فتستطيع إسقبال إشارة الشبكات حتي 100 متر.

الجهاز به مدخل Mini USB ... أي أنك تستطيع توصيله بمودم الجيل الثالت أو قطعة بلوتوث من خلال كابل الـ OTG.

إلي جانب الذاكرة الداخلية التي أراها كافية يمكنك إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من نوع SD حتي 32 جيجا بايت.

أكثر شيء أعجبنا بالجهاز هو إمكانية توصليه مباشرة بالشاشات التليفزيونية بل و إقامة عرض كامل عن طريق خاصية MHL ... و هي توصيل الجهاز بأي شاشة أو جهاز عرض به فتحة HDMI.

أنواع المودم التي يدعمها التابلت:


تحديث:
مودم Huawei E303 يعمل مع التابلت.

يرجي الملاحظة أن في بعض هذه الموديلات يجب إدخال بيانات الشبكة يدويا ... عن طريق توصيل المودم ثم الضغط علي

Settings>>More>>Mobile Networks>>Access point names

 و إدخال بيانات الشبكة يدويا كما في الصورة:


البطارية:

قمنا بإختبار بطارية الجهاز بإستخدام برامج قياس كفاءة البطارية و قد أعطت لنا 4 ساعات عمل مع تشغيل الواي فاي بشكل متواصل و علي أعلي درجة سطوع للشاشة و هو شيء جيد.

فيديو المراجعة:














ما يميزه:


  • أندرويد أيس كريم ساندويتش.

  • مخرج الHDMI.

  • الذاكرة الداخلية الكبيرة.

  • خدمة ما بعد البيع.

  • السعر المنافس.


ما ينقصه:



  • في رأيي لو كان بالجهاز بلوتوث داخلي كان سيكون أفضل ... و لكنها ليست مشكلة كبيرة خصوصا مع إنتشار برامج مشاركة الملفات مثل Dropbox و إن كان البلوتوث حيوي بالنسبة لك فتستطيع إستخدام بلوتوث USB خارجي.

  • ينقص الجهاز أيضا قطعة التحديد الجغرافي GPS ... و لكن ليس معني هذا ان الجهاز ليس به الخرائظ .. الجهاز به خرائط جوجل و تعمل بكفاءة و لكن التحديد الجغرافي يتم عن طريق الواي فاي فقط.

  • هناك نقطة في منتصف الجهاز من الخلف تسخن مع الإستخدام المتواصل ... و هذا شيء متوقع في أجهزة أندرويد ... خصوصا أن الغطاء الخلفي للجهاز بلاستيكي.

  •  حتي تستخدم برامج المحادثة مثل "فايبر و سكايب و غيرها" يجب إستخدام السماعات التي توضع داخل الأذن و لا تستطيع إستخدامهم بدونها.


 تحديث 11/11/2012: -الشركة المنتجة عدلت إستخدام برنامج فايبر و أصبح يعمل بدون سماعات الأذن...نشكر الشركة و نتمني ان تكون كذلك دائما من حيث الإستماع لملاحظات العملاء و العمل علي حلها.

-ظهرت مشكلة مع التحديث الجديد عند بعض المستخدمين هي صعوبة تحديث البرامج المحملة مسبقا علي الجهاز(مثل فيسبوك و يوتيوب).

كلمة أخيرة:

في رأيي الشخصي أهم ما يميز تابلت Telefunken ACCM700 في فئته السعرية هو خدمة ما بعد البيع و الدعم الفني ... فالجهاز يتم تصنيعه في مصر .. و مراكز خدمة ما بعد البيع منتشرة هنا.

حيث أن كثير منا ذاق الأمرّين مع أجهزة صينية مجهولة المصدر ... ذات خامات سيئة من الخارج و يعلم الله مكوناتها من الداخل و كثيرا منها لا يتوافق مع متجر جوجل بلاي أصلا و لا تجد لها مركزًا واحدًا لخدمة ما بعد البيع ولا قطع غيار ... بل أكثرها يتم شرائه عن طريق الشحن إلي المنزل علي طريقة "إدفع و بعدين إشتكي" ... الوضع مختلف هنا مع تابلت Telefunken ... فأنت معك شهادة ضمان لمدة سنة بل و قطع الغيار موجودة دائما ...و لم لا فالمصنع علي بُعد خطوات منك.

و أعتقد أن المستهلك المصري فطن لهذه الميزة و أنعكس ذلك إيجابيًا علي مبيعات الجهاز.

إلي جانب ذلك فإن هذا التابلت يباع في عروض ترويجية من شركات المحمول تحتوي علي مودم مجاني و بضعة شهور إنترنت مجانية.

فيديو فتح علبة تابلت Telefunken ACCM700

فيديو فتح الصندوق:




















ميكروسوفت تفتح الطلب المسبق لحاسبها اللوحي الجديد

فتحت شركة ميكروسوفت الطلب المسبق لحاسبها اللوحي الجديد "سيرفس" علي أن يصل إلي المستخدم يوم 26 أكتوبر الجاري.

ميكروسوفت كانت قد أعلنت عن الحاسب اللوحي في مؤتمرها الخاص الشهر السابق و قد لاقي الجهاز إستحسان الكثير من المطورين.

 الجهاز يتأتي بشاشة 10.6" عالية الدقة و معالج تي30 من شركة أنفيديا الشهيرة  و 2 جيجا من الرامات و كاميراتان أمامية و خلفية تستطيعان التصوير بدقة 720*1280.

الجهاز له غطاء مبتكر من شركة ميكروسوفت به لوحة مفاتيح كاملة.

السوفت وير الخاص بالجهاز هو نظام ويندوز أر تي .. و هي نسخة شبيهة جدا بنظام ويندوز 8 و تأتي محملة بنسخة أوفيس  و هي تعتبر ميزة يتفوق بها حاسب سيرفس علي جميع الحاسبات اللوحية المتوفرة في الأسواق.

سيرفس ينتظره الكثير من عشاق شركة ميكروسوفت الذين لا يطيقون إستخدام نظام غير أنظمة ويندوز.

الجهاز يأتي بفئتين: الفئة الأولي 32 جيجا و سعره 499 دولار و شراء "الغطاء الكيبورد" سيكلفك 100 دولار إضافية و الفئة الثانية 64 جيجا بايت و سعرها 699 دولار.

هل تعتقد أن الجهاز سيحقق النجاح المرجو؟

يمكنك الطلب المسبق للجهاز بالضغط هنا

أسوس تطلق الجيل الثاني من باد فون

Image
طرحت شركة أسوس النسخة الثانية من جهاز باد فون الذي يعد ابتكارا من شركة أسوس وهو هاتف بشاشة 4.7 بوصة يعمل بنظام أندرويد 4 (آيس كريم ساندويتش) يمكن تحويله إلى حاسب لوحي بشاشة 10.1 بوصة

و قد وعدت شركة أسوس المستخدمين بحصول الجهاز الجديد علي نسخة الجيلي بين من أندرويد في أسرع وقت ممكن.

الجهاز مزود بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهيرتز سناب دراجون من كوالكوم  و رامات 2 جيجا هرتز و بسعة تخزين تتراوح بين 16 و 64 جيجا بايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية ومزود بكاميرا 13 ميجابيكسل لتصوير عالي الجودة بالإضافة لكاميرا أمامية بقدرة 1.3 ميجابيكسل و يدعم شبكات الجيل الرابع .

شاشة الجهاز ضد الخدش بطبقة كورنينج جوريلا فيت و هي نفس الطبقة الموجودة علي منصة جوجل نكسس 7 الذي تصنعه شركة أسوس.

ستتمكن من شراء الهاتف وحده بسعر يتراوح بين 610 و 750 دولار حسب المساحة و شراء الحزمة كاملة (الهاتف و التابلت معا) سيكلفك 210 دولار إضافية.

و هذا فيديو ترويجي للجهاز من شركة أسوس تعرض خصائصه

[youtube=http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DjpACIJkpQo]

أبل تدعو وسائل الإعلام لمؤتمر غامض .. والمؤشرات تؤكد أنه آي باد ميني

وجهت شركة أبل دعوات لوسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحافي في 23 أكتوبر الجاري للكشف عما وصفوه بالشيء الجديد

ولم تحمل الدعوة إلا العبارة: "لدينا شيء صغير نريه لكم" وطبقا لتأكيدات عدة تذهب معظم وسائل الإعلام إلى الجزم بأن المؤتمر الصحفي المقرر إقامته في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة سيشهد إطلاق " آي باد ميني".

جدير بالذكر أن آي باد ميني هو النسخة الأصغر من الحاسب اللوحي الأشهر آي باد، وتشير التسريبات أنه سيكون بقياس 7.85 بوصة ويدعم الوصول للإنترنت عن طريق WiFi أو تقنية 3G بسعة تتراوح بين 16 و32 GB ويتراوح سعره بين 250 و 350 دولارا أمريكيا.

غير أن تسريبات أخرى رجحت أن يتم الإعلان عن إطلاق النسخة الجديدة من حاسب "ماك بوك برو" بقياس 13 بوصة وأن يتم تأخير الإعلان عن إطلاق آي باد ميني لوقت لاحق.


© Copyright 2015. Website by Way2themes